صلاة عيد الفطر اضطراري في الحدائق المحيطة بالمساجد في سيناء | فيديو

صلاة عيد الفطر
صلاة عيد الفطر

أدى الآلاف المصلين في مدن وقرى شمال سيناء، صلاة عيد الفطر المبارك، في المساجد التي حددتها مديرية الأوقاف بالمحافظة، ولكن نظرا لزيادة الأعداد عن الطاقة الاستيعابية للمساجد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، فقد اضطر المصلون إلى الجلوس في الحدائق المحيطة بها.


حيث جلس الآباء وأطفالهم على النجيلة، لدرجة انهم افترشوا الأسفلت للحاق بصلاة العيد ومع الانتهاء منها تفرقوا جميعا ولم ينتظروا سماع خطبة الجمعة بخلاف المصلين داخل المسجد.

اقرأ أيضا| جهاز تعمير سيناء : الجهاز يعمل في مشروعات تنمية متكاملة على ارض سيناء


ودارت خطبة صلاة العيد عن اللحمة وسلة الأرحام وتلاقي المشاحنات من أجل أن تستقيم الحياة ويسود الود والمحبة بين جميع المسلمين ، وأن يلتف  المواطنون حول قيادتهم الحكيمة من أجل الارتقاء بمستوى البلاد وتحقيق التنمية الشاملة لجميع أبناء الشعب.

وقد حرصت قوات الأمن علي التواجد لتأمين المصلين وتنظيم مرور السيارات فترة انتظام المواطنين في أماكنهم وأداء صلاة العيد 

ومن جانبه ..قال الدكتور  الشيخ ابراهيم جمعة ابراهيم  مدير عام الأوقاف بالمحافظة ، إن صلاة العيد اقيمت في  600 مسجد بقري ومدن  المحافظة ، حيث تم  تطبيق  كافة الإجراءات الاحترازية ،  والتنبيه على المصلين بالتباعد الاجتماعى اثناء الصلاة  بارتداء الكمامات الواقية ، كما تم التأكيد بعدم السماح بإقامة صلاة العيد في الساحات .

وأضاف أنه تم فتح المساجد للصلاة قبل موعد اقامتها بـ10 دقائق ، وإغلاقها بعد الصلاة بـ10 دقائق، ومدة التكبير  7 دقائق و الخطبة استمرت  10 دقائق.