الإسماعيلية وأسوان وشرم الشيخ

«كورونا» يؤجل مهرجاني " أسوان والإسماعيلية" لأجل غير مسمى

كورونا
كورونا

طبقاً لتعليمات مجلس الوزراء الخاصة باتخاذ جميع التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي أكدت على تأجيل جميع الفعاليات والمهرجانات والأنشطة لما بعد 21 مايو الجاري، قرر أكثر من مهرجان تأجيل إقامة فعاليات الدورات الجديدة لأجل غير مسمى، أو لحين صدور قرارات جديدة من الحكومة.
حيث أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، عن تعليق إقامة الدورة الـ22 للمهرجان برئاسة الناقد السينمائى عصام زكريا والتي كان من المقرر انعقادها في الفترة من 19 إلى 25 مايو الحالي.


وأضاف زكريا:«إقامة المهرجان هذا العام قرار جرىء، وسط ظروف انتشار الفيروس، لأن الأزمة ليست محلية وإنما عالمية، وكثير من الدول حدودها مغلقة وكثير من المبدعين يخشون السفر في هذه الأجواء».
أيضاً قررت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تأجيل انعقاد دورتها الخامسة التي كان مقررًا لها أن تعقد في الفترة من 28 مايو إلي 2 يونيه، وذلك بناء علي قرار رئيس مجلس الوزراء بتعليق نشاط المهرجانات الفنية في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
وأكدت إدارة المهرجان أن الموعد الجديد سيتم الإعلان عنه فور صدور قرار رئيس الوزراء بعودة النشاط مرة أخرى وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا للمهرجانات.


وأوضحت إدارة المهرجان أنه تم الانتهاء خلال الفترة الماضية من كل الترتيبات الخاصة بالدورة الخامسة، فيما يخص اختيار الأفلام ولجان التحكيم ودعوة الضيوف الأجانب، وشددت على أنها تلتزم بتطبيق كل الإجراءات التي تتخذها الدولة للحفاظ علي صحة المواطنين.