أفضل طريقة لطهي اللحوم ليصبح صحيا

أفضل طريقة لطهي اللحوم ليصبح صحيا
أفضل طريقة لطهي اللحوم ليصبح صحيا

يعتبر الإفراط في تناول اللحوم ضار بالصحة العامة لأنها تعمل على رفع الكوليسترول مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة.

أوضحت خبيرة تغذية روسية كيفية طهي اللحم بحيث يكون صحيا قدر الإمكان، وكم البروتين الحيواني الذي يمكنك تناوله في اليوم، حيث أن الجسم يحتاج إلى البروتين الحيواني ولكن بكميات قليلة.

اقرأ أيضا | للجنس الناعم.. تخلصي من «زفارة» اللحوم بطريقة سحرية

حذرت الطبيبة من أن الإفراط في تناول منتجات اللحوم التي تحتوي عليه يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.. وأوضحت الطبيبة :"في المجموع، نحتاج إلى جرام واحد من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميا، ويحتاج الشخص البالغ عموما إلى 60 جراما من البروتين الحيواني يوميا، لاحظت خبيرة التغذية أن 100 جرام من اللحوم تحتوي على 18-20 جراما من البروتين الحيواني، على الرغم من أنه، على سبيل المثال، في اللسان، يمكن أن يصل هذا الرقم إلى 30 جرامًا.


لذلك، من أجل معرفة كمية اللحوم التي يمكنك تناولها يوميا دون الإضرار بالصحة، تحتاج إلى ضرب رقم وزنك ب 3، قد يعتقد شخص ما أن هذا لا يكفي لكن أوضحت خبيرة التغذية قالت إن هناك طريقة لزيادة حجم طبق اللحم.

وقالت: "بالنسبة لشخص يزن، على سبيل المثال، 60 كيلوجرامًا، قد يبدو 180 جرامًا من المنتج قليلًا جدًا، ولن يشبع. لذلك، من الجيد جدا إضافة الكوسا، والخضراوات، والجزر إلى اللحم المفروم أو اللحم المقطع.

وشخص ما يضع النخالة، وهذا أفضل من الخبز: سعرات حرارية أقل. اليقطين ممكن، هناك الكثير من البصل - من الضروري تخفيف كمية اللحوم  بكل طريقة ممكنة".


بإضافة الخضار إلى طبق اللحوم، لا نزيد من كمية الطعام المطبوخ، بل نحسن أيضًا تركيبته.

وأوضحت الطبيبة"بهذه الطريقة نثري الطبق بالألياف ونحسن التركيب الغذائي لأن الخضار بها الكثير من الفيتامينات، ونساعد المعدة والأمعاء على إفراغ كل هذا دون أي مشاكل".


وأضافت أن الطريقة الصحيحة لمعالجة اللحوم هي تقطيع اللحم. أوصت خبيرة التغذية باستخدام مفرمة اللحم عند تحضير الطعام للأطفال والكبار. وفقا لها، فإن أفضل خيار لأعضاء الجهاز الهضمي هو الطهي البخاري.