صورة| الإرهابي المتهم بتفجير استاد القاهرة في افتتاح بطولة أمم إفريقيا ٢٠١٩ 

 صورة الإرهابي وقت القبض عليه
صورة الإرهابي وقت القبض عليه

 

كشفت الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 2 ، المخطط الإرهابي لافساد فرحة المصريين بافتتاح بطوله افريقيا عام ٢٠١٩ باستاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضا

265 محضرا لمواطنين لم يلتزموا بارتداء الكمامات في بني سويف

وتنشر "بوابة أخبار اليوم"، صورة الإرهابي وقت القبض عليه قبل تتفيذ مخططه، وإفساد فرحة المواطنين، حيث قام مجموعة من الإرهابين من جماعة الإخوان بتصنيع طائرات "درونز" لتتمكن من تنفيذ تفجيرات باستاد القاهرة، أثناء استضافة مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

 

وكشف المسلسل، مميزات بطاقة الجماهير "FAN ID" لحضور مباراة الافتتاح، حيث قام أحد المتورطين في محاولة التفجير، بارتداء قميص المنتخب المصري، والاندساس وسط نحو 80 ألف مشجع، والترتيب مع باقي عناصر التنظيم الإرهابي التابعين لحركة حسم، حول الطائرة قبل تنفيذ العملية. 

وسردت أحداث الحلقة، كيف تم ربط الرمز التعريفي من خلال بطاقة التعريف "FAN ID" بالتذكرة المخصصة للمشجع، وبالتالي المساعدة فى عملية تنظيم الدخول والخروج فى الملاعب، وفقا للأرقام الموجودة على كل تذكرة، كما يمنع أي فرد من دخول أي مكان غير مخصص له داخل الملعب.

ونجحت وزارة الداخلية، من خلال بطاقه التعريف في الوصول للشخص الذي كان منوطا به التنسيق لعملية التفجير مع الطائرات بدون طيار، حيث تم إحباط العملية الإرهابية قبل ساعات من انطلاق المباراة. 

وكشفت التحقيقات، أن هناك شخصاً دخل من البوابة رقم 15 لإستاد القاهرة وجلس بين الجماهير، بينما كان يساعده آخر في محيط الملعب بتجهيز الطائرة، على أن يتولى التنفيذ الشخص المتواجد داخل الملعب.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي