سؤال العيد: صلاح.. على فين؟!

صلاح
صلاح

حيرتنا يا صلاح.. رايح فين ولا باق فى ليفربول ؟.. سؤال العيد وتساؤل الناس فى كل مكان.. والإجابة لا يعلمها سوى الفرعون.. ونحن سنرى وننتظر..


فى الأيام القليلة الماضية بل ما يقرب من نصف عام مضى ويرتبط اسم النجم العالمى محمد صلاح المحترف فى ليفربول بأنه على وشك الرحيل من قلعة الريدز فى الانتقالات الصيفية المقبلة على الرغم من أن عقده ممتد مع الفريق حتى صيف ٢٠٢٣ لكن خرجت تقارير أوروبية كثيرة يمكن تصنيفها تحت بند الاجتهادات الصحفية والتى قالت إن على رادار ريال مدريد أو برشلونة.. ووقت آخر اللاعب مطلوب فى باريس سان جيرمان.. وأيام يتحدثون عن عودته لتشيلسى.. وباقى التقارير سيجدد عقده ويبقى فى ليفربول؛ صلاح حديث العالم.
نتذكر حديث صلاح لصحيفة آس الإسبانية منذ أكثر من شهر وحينها سئل عن رغبته للانتقال لريال مدريد أو برشلونة ثنائى كبار الليجا وأجاب اللاعب أنه يرحب للعب فى الدورى الإسبانى وأشار البعض إلى أن هذه تنبؤات لرحيله إلى الليجا ورصد البعض خلافاته مع الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى للفريق فى أكثر من موضوع سواء شارة القيادة أو تغيراته فى بعض المباريات أو تصرفا انفعاليا لصلاح وصنفه هؤلاء بتذبذب العلاقة بين الألمانى والفرعون مما يشير إلى عدم وجود ارتياح لـ«مو» فى الأنفليد.. وعندما سئل كلوب فيما بعد عن هذه التصريحات رد قائلاً: صلاح حتى الآن فى ليفربول ولديه عقد مع الفريق وهو سعيد معنا وإجابته عن اللعب فى الليجا منطقية فأى لاعب بالعالم يتمنى بالتأكيد اللعب فى الدورى الإسبانى خاصة لريال مدريد أو برشلونة.. وهدأت الأمور قليلاً لكن على فترات قليلة كانت تخرج اجتهادات صحفية من جديد بشأن رحيل محمد صلاح عن ليفربول وزادت هذه الأخبار خاصة أن الفريق واصل فقد نقاطه فى بطولة الدورى الإنجليزى وخروجه من دورى الأبطال فكلها ربما مؤشرات تساعد أو سيبنى عليها الفرعون قراره المنتظر.


ولا ننسى أن صلاح لا يسلم من اتهامات تدهور علاقته بالسنغالى ساديو مانى لاعب الفريق وحديث البعض عنهما فى أكثر من مرة بأن كليهما لا يريدان تفوق أحدهما على الآخر وبمعنى أدق «اللقطة» لمن واتهم البعض أن السنغالى لا يمرر الكرة لصلاح حتى لا يحرز أهدافاً والعكس وعلى الرغم من ذلك خرج صلاح ومانى فى أكثر من حوار وتصريحات سابقة وعززه علاقتهما ببعض وأنهم أصدقاء والأهم مصلحة ليفربول.


ومؤخراً قال الصحفى الألمانى كريستيان فالك، رئيس تحرير صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية، أن مدرب تشيلسى توخيل يريد صلاح لتدعيم خط الهجوم بنهاية الموسم الحالى.


ومع العلم أن صلاح انضم من قبل لتشيلسى فى يناير 2014 قادماً من بازل السويسرى مقابل 16 مليون يورو لكنه لم ينجح فى الفوز بمكان أساسى فى تشكيلة المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو آنذاك، وخاض صلاح مع فريق البلوز ١٩ مباراة سجل هدفين فقط وصنع أربعة وحصل على بطاقة صفراء واحدة.


صلاح توهج مع ليفربول بشكل كبير فقد شارك فى ١٩٩ مباراة حتى الآن وأحرز ١٢٣ هدفاً بمختلف البطولات وصنع ٤٦ هدفاً.. وتوج اللاعب بالبريمرليج بعد غياب طال ٣٠ عاما على الفريق بالإضافة لتتويجه بكأس العالم للأندية وهو اللقب الوحيد الذى كان غائباً عن خزائن تتويج الفريق الإنجليزى كما توج بدورى أبطال أوروبا بعد آخر تتويج لعام ٢٠٠٥ وتوج أيضاً بالسوبر الأوروبى والعديد من الجوائز الفردية سواء هداف البريميرليج أو لاعب الشهر أو أفضل هدف وغيرها من الجوائز.


وبناءً على مسيرة صلاح مع ليفربول من المرجح أن يبقى اللاعب فى قلعة الأنفليد خاصة وأنه ألمح من قبل إلى البقاء مع ليفربول وبالإضافة لذلك إذ نتذكر التقارير التى خرجت من قبل لإدارة الفريق بأن النادى يريد بناء جيل جديد الموسم الجديد يكون أساسه الفرعون مع تدعيم الفريق بصفقات للمنافسة على البطولات الموسم المقبل بعد إخفاق واضح وحاد هذا الموسم وفقد لقب البريميرليج والخروج من دورى الأبطال على يد ريال مدريد فى ربع نهائى البطولة وتذبذب نتائج الفريق بشكل كبير أغضب كل مشجعى ليفربول.. وخرجت تقارير أخرى بريطانية أن ملف تجديد عقد اللاعب على طاولة النقاش فى حال موافقة اللاعب بالبقاء لكن من المؤكد أنه سيكون عقدا كبيرا سيكلف خزينة النادى الكثير.. وربما تستغله إدارة النادى ويستغنى عن خدمات صلاح ويستفاد مادياً من عائد بيعه لأى عرض وناد أوروبى كبير وهو ما يرجحه البعض أيضاً.


ليفربول سيسمح لحضور ١٠ آلاف مشجع فى ملعب الأنفليد لآخر جولة للفريق بالبريميرليج وستكون أمام كريستال بالاس فهل يرسل جماهير ليفربول رسالة لصلاح بشأن تجديد عقده أو رحيله ؟ خاصة وأن اللاعب ارتبط اسمه برحيله لتشيلسى وأيضاً باريس سان جيرمان فى حال رحيل الشاب مبابى من الفريق الباريسى.. ورغم أن استبدال محمد صلاح فى مباراة ساوثهامبتون جاء فى وقت متأخر من المباراة، إلا أن قرار كلوب لم ينل إعجاب جماهير ليفربول، وكتب أحدهم عبر موقع «تويتر«: أحتاج إلى رؤية كلوب خارج ليفربول، وكتب ثانِ: أشعر أن كلوب يتعمد إغضاب صلاح بإخراجه من كل مباراة نكون فيها متقدمين بهدف واحد، قبل 5 أو 10 دقائق من النهاية، ولذلك من المتوقع أن ترسل الجماهير رسالة لصلاح وكلوب فى مباراة كريستال على الأنفليد.