إقبال كبير على كعك وحلويات العيد بالبحيرة.. والأهالي الأسعار غالية| فيديو

كعك  وحلويات العيد
كعك  وحلويات العيد

 

شهدت محلات بيع كعك العيد والحلويات والشيكولاتة، إقبالا كبيرا من أهالى محافظة البحيرة بالتزامن وبداية النصف الثاني من شهر رمضان المبارك.

وشهدت محلات  بيع الحلويات  الشهيرة بدمنهور، إزدحاما شديدا من قبل المواطنين الذين فضلوا شراء الكعك وحلويات العيد بدلا من صنعها داخل المنزل كما إعتادت ربات البيوت ،

 

 

وشهد الكعك ارتفاعا ملحوظا في الأسعار بالقياس بأسعار العام الماضي، حيث بلغ سعر كيلو الكعك العادي ٩٠  جنيها بينما تراوحت باقي ألاسعار مابين " ١٠٠  جنيها و١٥٠ جنيها وسعر البيتى فور لمبلغ ١٠٠ جنيه والغريبة  ١٠٠ جنية وسعر البسكويت مابين ٨٠ جنيه و١٠٠ جنيه، أما أسعار الشيكولاته، فقد أدى ارتفاع الاسعار إلى إحجام المواطنين عن شراء الأصناف الفاخرة واستبدالها بالطوفى والملبس والحلوى رخيصة الثمن، كما شهدت أسواق المكسرات ركودا ملحوظا وأكد أحد التجار أن إرتفاع الاسعار تسبب فى عدم إستيراد كميات كبيرة من المكسرات بالإضافة إلى عزوف الأهالى عن شرائها.
 

اقرأأيضا||اقبال كبير على شراء ملابس العيد وارتفاع الأسعار يحرق جيوب المنياوية

وداخل أحد محال الحلويات الشهيرة بميدان النافورة بدمنهور تجولت كاميرا بوابة اخبار اليوم بين المعروضات من كعك وحلويات العيد، حيث تبين ألتزام العاملين بالمحل من تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية وارتداء الكمامة وقياس درجة الحرارة لرواد المحل 

وقال عبد اللطيف أبو زيد  المشرف على البيع، إن إقبال الأهالي على شراء كعك وحلويات العيد يبدأ مع بداية النصف الثاني من شهر رمضان ويتزايد نهايتة، مؤكدا على حرص إدارة المحل على ثبات الأسعار منذ ٣ سنوات تضامنا مع المواطنين لمواجهة الأسعار المتزايدة.

ولفت على حرص الأسر المصرية على شراء كعك العيد والاحتفال بالعيد بأكلبأكل الكعك والحلويات كعادة مصرية قديمة يحرص عليها المصري.


 

وأضاف أحمد عبد الفتاح القللي مدير الفرع على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، داخل المحل وتوعية رواد المحل على أهمية اتباع الاجراءات الوقائية من خلال سماعات داخلية.

وأضاف أحمد عبد القادر موظف، أنه يحرص على شراء الكعك والحلويات كل عام، حيث لا تكتمل فرحة العيد إلا بتناول الحلويات والكعك، مؤكدا أن شراء كعك العيد أفضل من صناعته بالمنزل نظرا لتكلفته البسيطة.

وقالت أمل غازي ربة منزل، إن أسعار الكعك والحلويات ارتفعت هذا العام عن العام الماضي بشكل كبير مما أضطرها لشراء كميات أقل عن العام الماضي.

ولفتت على أهمية شراء كعك وحلويات العيد للاحتفال بالعيد، حيث تحرص الأسر المصرية على تقديمة للمهنيين بكافة أنواعه.

https://www.youtube.com/watch?v=MFaRJ7Px9Aw

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي