«كلوب» يعلق على قرار «فان دايك» بعدم المشاركة في «اليورو»

فان دايك  وكلوب
فان دايك وكلوب

 

علق يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول  على قرار فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول بعدم المشاركة في بطولة يورو 2020 المقبلة مع منتخب هولندا .


وقال كلوب: " ان إصابة فيرجيل واحدة من أخطر الإصابات التي يمكن أن تتعرض لها، ويقول الناس إن الأمر قد يستغرق 11 شهرًا، حدث ذلك في أكتوبر، وهذا يعني سبتمبر المقبل ". 

وتابع: "الخطة بالنسبة لنا هي أن تبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد معنا، لكن حتى ذلك الحين لست متأكدًا من قدرته على ذلك".

وأضاف : "موعد يورو 2020 يأتي في توقيت غير مناسب تمامًا بالنسبة لفان دايك، لذلك عندما يكون لائقًا بدنيًا سيعطي كل ما لديه بنسبة 100%، وعلينا التحلي بالصبر .. والبطولة الكبيرة القادمة لهولندا تنتظر ، يمكنهم بعد ذلك التأهل لكأس العالم في قطر وسيكون كل شيء على ما يرام .. لكن علينا جميعًا التحلي بالصبر وبالنسبة للاعب بالطبع فإن بداية إعادة التأهيل مع هذه الإصابات صعبة حقًا .. ولا يمكنني أن أوصي بذلك أنه أمر صعب حقًا ألم مثل الجنون ، لا تنام ، أنت قلق ، كل هذه الأشياء ". 

وأضاف "عندما تتغلب على ذلك فإنك تخطو خطوات بالطبع لأننا نقوم بأشياء جيدة حقًا مع الأولاد في إعادة التأهيل والطب في الوقت نفسه قادر حقًا على تقديم الكثير من الأشياء الجيدة ، مما يجعل الحياة أسهل. إنك تخطو خطوات كبيرة وتصبح أكثر إيجابية.

وأكد قائلا: "لم أرغب أبدًا في غيابه عن اليورو الآن حيث تم الإعلان عن ذلك أخيرًا وهذا يزيل الضغط عن فيرجيل، وهو أمر مهم، الآن يمكنه التركيز تمامًا على الأشياء المناسبة في اللحظة المناسبة، وبعد ذلك نأمل أن يبدأ معنا قريبًا مرة أخرى ".

وأعلن فان دايك اليوم الأربعاء، أنه قرر عدم المشاركة مع منتخب هولندا في يورو 2020، من أجل التركيز على إنهاء برنامجه العلاجي في فترة التوقف الدولي، والعودة مع بداية فترة الإعداد للموسم الجديد مع ليفربول.

اقرأ أيضا|| يورجن كلوب: لا أتوقع مشاركة فان دايك في الأمم الأوروبية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي