نتنياهو: استهدفنا قادة كبار في حماس

نتنياهو
نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بلاده استهدفت قادة كبار في حماس، وهذه مجرد البداية.

 

وقال نتنياهو في تصريحات بثها التلفزيون وبجانبه وزير الدفاع وقائد الجيش "نحن في ذروة حملة كبيرة ستستمر .. حماس والجهاد الإسلامي دفعتا... وستدفعان ثمنا باهظا لعدوانهما.. دماؤهم ستسيل"، وقال إن "الجيش استهدف قادة كبار في حركة حماس ومباني تخدم الإرهاب".

 

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس:" هاجمنا أكثر من 500 هدف تضم وسائل قتالية ومصانع للسلاح.. قتلنا عشرات الإرهابيين من بينهم قادة".

 

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيعقد اليوم الأربعاء اجتماعا للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" لبحث "التطورات الصعبة" التي حصلت في الأيام الأخيرة.

 

وأكد نتنياهو، خلال زيارة لتقييم الوضع في مدينة عكا التي شهدت الليلة الماضية اضطرابات على خلفية التصعيد الإسرائيلي-الفلسطيني الأخير، أن الكابينت سيناقش خاصة استهداف عربة تابعة للجيش الإسرائيلي بصاروخ مضاد للدروع في غلاف غزة، ما أسفر عن مقتل أحد جنودها على الأقل وإصابة اثنين آخرين.

 

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن نتنياهو قوله إن هناك "سلسلة أحداث مرتبطة ببعضها البعض"، مضيفا: "نستخدم قوتنا بالكامل لحماية الدولة من الأعداء في الخارج والمشاغبين في الداخل".

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي