التخطيط: تقرير «أكسفورد» شهادة ثقة دولية جديدة للاقتصاد المصري

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

 

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إشادة تقرير مجموعة أكسفورد للأعمال بشأن الاقتصاد المصري.


وقالت الصفحة إن التقرير الصادر عن مجموعة أكسفورد للأعمال، أشار إلى نجاح خطة مصر لترسيخ التحول الرقمي ضمن جهودها لدفع النمو في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19 في قطاع الخدمات المالية وتعزيز الشمول المالي.


وأضاف التقرير أن قطاع التكنولوجيا المالية في مصر شهد توسعات مكنته ليحتل مكانة ريادية على الصعيد الإقليمي فيما يستعد للعب دور محوري في زيادة معدلات انتشار الخدمات المصرفية ودعم محاولات أوسع لإضفاء الطابع الرسمي على الاقتصاد.

وكانت مجموعة أكسفورد للأعمال، أصدرت  بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، تقريرًا جديدًا حول الاستجابة لجائحة «كوفيد 19»، للكشف عن خطط مصر لترسيخ التحول الرقمي ضمن جهودها لدفع النمو في مرحلة ما بعد الجائحة في قطاع الخدمات المالية وتعزيز الشمول المالي.

ويوفر التقرير تحليلاً متعمقاً لاستجابة مصر لجائحة «كوفيد19» بتنسيق سهل التصفح، مع التركيز على البيانات الرئيسية والرسوم البيانية المتعلقة بالمشهد الاجتماعي والاقتصادي في مصر.

ويسلط التقرير الضوء على قطاع التكنولوجيا المالية في مصر، والذي شهد توسعات مكنته ليحتل مكانة ريادية على الصعيد الإقليمي فيما يستعد للعب دور محوري في زيادة معدلات انتشار الخدمات المصرفية ودعم محاولات أوسع لإضفاء الطابع الرسمي على الاقتصاد.

كما يتناول الجهود التي يبذلها كلاً من القطاعين الخاص والعام لتشجيع نمو قطاع التجارة الإلكترونية وتسريع الانتقال إلى المدفوعات الرقمية، بناءً على ارتفاع الطلب على المعاملات عن بُعد من قبل المواطنين والناجم عن الجائحة، وسط الرغبة في تجنب التعامل النقدي.
من ضمن المحاور الأخرى التي يتناولها التقرير، المشهد الحيوي للشركات الناشئة في مصر، والذي أظهر مرونة ملحوظة أثناء فترة الجائحة من خلال الاستمرار في جذب المستثمرين للعديد من المبادرات عبر مختلف القطاعات الاقتصادية.


أقرأ أيضًا.. مع التخطيط في رمضان.. ماذا تعرف عن مؤشر مديري المشتريات؟

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي