لمرضى ضعف النظر.. نصائح مهمة لضمان سلامتك عند السفر بسيارتك «فيديو»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قال معتز عاطف، خبير السيارات، إنه يجب علي الشخص صاحب النظر الضعيف أن يسافر صباحا وليس مساء، وذلك لسلامته وسلامة أسرته بسبب صعوبة الرؤية ليلا، كما أنه يجب على من لديه أي مشكلة تؤدي إلى سخونة سيارته وتوقفها وعطلها أن يقوم بالسفر ليلا حتي لا تتأثر السيارة بأشعة الشمس.

 

وأضاف ، خلال لقائه في برنامج "8 الصبح" المذاع  عبر قناة "دي إم سى"الفضائية، اليوم الأربعاء، أن الشخص الذي يتابع مواعيد صيانته بانتظام يكون أكثر الأشخاص اطمئنانا من عدم توقف السيارة، وذلك لأن مركز الصيانة يراجع جميع السوائل بالسيارة، ولكن من الأفضل أن يتم تحديد موعد الصيانة قبل موعد السفر مباشرة.

وأشار عاطف، إلى أنه يتم مراجعة كل ما هو سائل في السيارة، فيتم المراجعة علي زيت الموتور وزيت الفرامل، كما أنه يجب التأكيد علي مياه السيارة وزيت الموتور حتي لا يتلف الموتور وتتوقف السيارة نهائيا، مضيفا أن إذا وجد تلف الباور أو نقص الزيت الخاص به يتلف الباور، وعند تلف الباور أثناء السفر بالسيارة علي الطريق.

 

وأكد خبير السيارات، أن كل كاوتش سيارة له تاريخ انتاج، فتوجد فترة من 3 إلى 5 سنوات مدة صلاحية للكاوتش حسب  جودة ماركته وصناعته، ولكن يجب مراجعة الكاوتش حتي وإن كانت ماركته جيدة.

 

وأوضح معتز عاطف، أن الشخص الذى توقفت سيارته علي طريق سفر، لا يستعين بأى ونش يكتب رقمه علي طرق السفر، ولكنه يجب أن يكون علي دراية كافية برقم ونش مضمون، كما أنه يذكر رقم الانقاذ 01221110000 حتي لا يتعرض أي شخص لنصب الأرقام التي تكتب علي طرق السفر. 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي