خاص.. التعليم تتلقى الموافقات الأمنية على رؤساء كنترولات الثانوية العامة

د. طارق شوقي
د. طارق شوقي

 

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الوزارة تلقت موافقة الجهات الأمنية والرقابية على رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة الذين تم اختيارهم للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام .

وأشارت المصادر، إلى أن الجهات الأمنية والرقابية بعد إجراء تحريها الأمني والرقابي على الأسماء التي تم اختيارها للعمل في تجهيز امتحانات الثانوية العامة وافقت على الـ30 رئيس ووكيل كنترول ولجنة إدارة.

 وكشفت المصادر، أن أغلب من تم اختياره للمشاركة في أعمال التجهيز لامتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها في 4 يوليو القادم، هم أعضاء قدامي داخل الكنترولات ولها بصمة في أعمال التجهيز لاعمال امتحانات الثانوية العامة .

وأوضحت أنه من المقرر ان تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، القرار الوزاري بالتكليف الرسمي لعمل رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الادارة في اعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020/2021 م  .

واوضحت المصادر ، ان نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ، الدكتور رضا حجازي ، عقد اكثر من اجتماع منذ امس الاول الاثنين ، مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الادارة لتوجيههم بالاعمال المطلوب انجازها داخل الكنترولات بالقطاعات الاربعة "القاهرة - اسكندرية - المنصورة -أسيوط".

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل عقد 3 امتحانات التجريبية قومية لطلاب الثانوية العامة 2020/2021 بشهور ابريل ومايو و يونيو 
واوضحت الوزارة ،انه سيعقد الامتحان التجريبي لطلاب 3 ثانوي ، حيث قررت الوزارة عقد اللمتحان التجريبي في شهر ابريل خلال ايام 18 و20 و22 ابريل ، الكترونيا علي ان يؤديه الطلاب باستخدام اجهزة التابلت المدرسي .
واكدت وزارة التربية والتعليم ، ان الهدف من الامتحان التجريبي قياس مدي كفاءة الاجهزة المستخدمة ، ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات .
كما اوضحت وزارة التربية والتعليم ،ان الهدف من عقد الامتحان التجريبي ايضا ، هو تجربة عمليةلاكواد المواد وكلمات المرور التي سيقوم باستخدامها الطلاب في الامتحان .
كما اعلنت وزارة التربية والتعليم ان جدول الاختبار التجريبي في مايو يشمل التالي : 
_:الاحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد ، ( اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية)  علي فترات ليكون الامتحان في الوحدة الاولي والثانية لكل مادة .

_ الثلاثاء25  مايو ، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والادبية في المواد التالية ( التاريخ والفيزياء _ علم النفس _ الاحياء _ الرياضيات البحتة ) .
_ الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في ( الجغرافيا _ الكيمياء _ الفلسفة والمنطق _ الجيولوجياوالرياضيات التطبيقية ) .
وفي شهر يونيه اكدت الوزارة انه سيتم عقد اختبار تجريبي كمحاكاة كاملة لاختبار الثانوية العامة النهائي في الفترة بين ،  12ل17 يونيه ، علي ان يتم الاعلان عن تفاصيله في وقت لاحق .

فيما قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانات الثانوية العامة 4 يوليو القادم .

 

شاهد ايضا :- خاص | نكشف تفاصيل اجتماع رؤساء ووكلاء لجان امتحانات الثانوية العامة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي