رئيس هيئة قناة السويس: إنشاء قناة جديدة بطول 10 كيلو متر.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

أوضح رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، تفاصيل المشروعات المقدمة لتطوير المجرى الملاحي، قائلا: إنه كان يتم العمل على تطوير المجرى الملاحى 2023 منذ عام تقريبا ويتم العمل حتى الآن.

وأضاف "ربيع" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء 12 مايو، أنه تم إدخال جزء لإنشاء قناة أخرى للجزء الخاص بالبحيرات المرة بطول 10 كيلو متر، وبالتالي يمتد لقناة السويس الجديدة بطولها الذي يبلغ 72 كيلو مترا، حيث يتم عمل ازدواج لهذا الجزء.


وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أنه تبقى 30 كيلو من الكيلو 132 إلى الكيلو 162 جنوبا، وهو الذي سيتم  عمل  توسعة فيه بحدود 40 مترا عند السطح و40 مترا عند القاع، علاوة على زيادة العمق من 66 قدما إلى 72 قدما.

وأكد الفريق أسامة ربيع، أن هذا الموضوع كان مخطط منذ فترة، متابعا: "كنا منتظرين الوقت المناسب لنشتغل فيه.. ولقينا أن الوقت ده المناسب"، حيث أن عملية التوسعة والتعميق ستقلل الانحناءات والتيارات المائية القادمة من الجنوب والتي تؤثر على المركب وحركة سيرها.


وأشار إلى أن تحسين المجرى الملاحي فى هذا الجزء يساهم فى عملية قيادة السفن بالنسبة للقباطين والمرشدين، بالإضافة إلى إعطاء فرصة أكبر للأجيال الجديدة من السفن، مضيفا إلى أنه سيتم عمل ذلك التطوير بإمكانيات القناة مثلما أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أنه تم انضمام كراكتين جديدة ومنها مهاب مميش أكبر كراكات الشرق الأوسط.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي