الصحة: ضبط 223 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحافظات الجمهورية

المتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد
المتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد

 

 

 أعلن مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، ضبط وإعدام 223 طنًا و897  كيلو أغذية ومشروبات متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ويأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لاستعدادات عيد الفطر المبارك، وخلال عدة حملات تفتيشية شنتها الإدارة العامة للرقابة على الأغذية على المنشآت الغذائية بجميع محافظات الجمهورية، لتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية حرصًا على سلامة المواطنين.

ومن جانبه، أوضح رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، أنه تم المرور على 2747 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، مشيرًا إلى سحب 6648 عينة أغذية متنوعة للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى إغلاق 416 منشأة غذائية لمخالفتها للاشتراطات الصحية، كما تم تحرير 2643 محضرًا حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور، طبقًا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن.

 وأكد  عيد استمرار الحملات التفتيشية والرقابة على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي