عمرو موسى: ما يحدث في القدس يؤكد أن القضية الفلسطينية حية‎

عمرو موسى
عمرو موسى


 
 

‏قال عمرو موسى ، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية إن ما يحدث في القدس، وما يجري بين الفلسطينيين والاحتلال الاسرائيلي يوكد أن القضية الفلسطينية حيًة لم تمت، وأن ما فعلته إدارة ترمب والتطبيع الذي تم لم يكسر تصميم الشعب الفلسطيني علي احترام هويته والتمسك بأرضه وحقوقه.


اضاف "موسي" عبر حسابة الرسمي علي الفيس بوك ، اليوم الثلاثاء ان الشعب الفلسطيني الشجاع والمحاصر يستحق من العرب موقفا محترما وقويا لدعم حركته الوطنية، مشيرا إلى  أن الكثير من دول العالم ومجتمعاته تقدًر محنة الشعب الفلسطيني وتقف معه فما بالكم بالعرب. 


وتابع :" اللحظة تقترب ليعود العرب الي موقف محترم إزاء ما يحدث من سلطات الاحتلال الاسرائيلي" ، قائلا :" حبذا لو جرت الانتخابات الفلسطينية .. فبمثل ما يطالب الفلسطينيون أن يكون اخوانهم العرب في مقدمة داعميهم".


وأشار " الامين العام لجامعة الدول العربية السابق  " إلى أن العرب ينتظر من الفلسطينيون  حركة سياسية قوية تتعدي مجريات الأحداث الى اجراء الانتخابات ليتمكن الشعب من الحركة إلى الأمام بلغة يقدرها العالم ويتفاعل معها.


وأوضح " موسي " أن قضية الفلسطينيين تتطلب حركة سياسية جريئه ترسل رسالة تصميم علي الحياة وأن الشعب الفلسطيني قادر على تقرير مصيره ، مشيرا إلى أن الانتخابات رسالة فعًالة يسبق بها الفلسطينيون الكثير من العرب في وقت يعاد فيه رسم مستقبل المنطقة ويجب أن يكون فيها مكان لدولة فلسطين وعاصمتهاالقدس الشرقية.

اقرأ أيضا| «نقيب الأشراف»: القدس ستظل عاصمة فلسطين ونطالب العالم بالتحرك لإنقاذ المقدسيين