إصابة 11 شخصا باختناق في حريق مصنع فوانيس بالمطرية.. فيديو

 حريق مصنع فوانيس بالمطرية 
حريق مصنع فوانيس بالمطرية 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب داخل أحد مصانع الفوانيس بمنطقة المطرية، وتسبب في إصابة 11 شخصا بحالة اختناق، وتم نقلهم إلى  المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
 


كانت البداية، عندما ورد بلاغا من الأهالي لقوات الحماية المدنية بالقاهرة يفيد نشوب حريق داخل مصنع فوانيس بمنطقة المطرية، على الفور تم الدفع بـ3 سيارات إطفاء وتم السيطرة على الحريق، وأسفر الحريق عن إصابة 11 شخصا بحالة اختناق، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

 وعلى جانب آخر قالت  الإدارة العامة للحماية المدنية، إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت في متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

و شددت الإدارة أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وأوضحت الإدارة، أنه لمنع نشوب الحرائق يجب إزالة أسبابها: كمنع التدخين فى الأماكن المحظورة، ووضع أوعية للرماد، واتخاذ الوسائل ضد الشرر الكهربائى واستخدام أجهزة قطع التيار الكهربائى والالتزام بالتعليمات الأمنية بالمكان.
 

 


اقرأ أيضا

 إخلاء سبيل باقي المتهمين في قضية «كافيه» حسن شاكوش

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي