بدء تطعيم لقاح فيروس كورونا بـ12 مركزا جديدا بالدقهلية

  بدء فعاليات تطعيم لقاح فيروس كورونا ب 12 مركز جديد بالدقهلية
 بدء فعاليات تطعيم لقاح فيروس كورونا ب 12 مركز جديد بالدقهلية

 


أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن بدء فعاليات تطعيم لقاح فيروس كورونا بـ12 مركزا جديدا للمواطنين الراغبين بتطعيم فيروس كورونا، وذلك بناء على تعليمات د.هالة زايد وزيرة الصحة بالتوسع في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح.

اقرأ أيضا

 تعافي 420 مريض كورونا ومغادرة مستشفيات الدقهلية الأسبوع الماضي | صور 

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالتوسع  في مراكز تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل، والمراكز الجديدة بالأماكن الآتية: مستشفيات أتميدة و دماص مركز ميت غمر والجمالية والمطرية وميت سلسيل وشبراهور و بمركز السنبلاوين ورمد المنصورة ومركز طب أسرة شها وميت على والبرامون  مركز طب اسرة الشوامي بمركز بلقاس .


 وأشار إلى أنه تم توجيه قيادات المديرية ومديري الإدارات الصحية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من جاهزية الأماكن التي تم اختيارها وتفعيلها لاستقبال المواطنين الراغبين بتطعيم كورونا وحث مديري المستشفيات والإدارات على الحرص على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية ومطابقه الأماكن لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها والتأكد من توافر اماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الاولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم.

الجدير بالذكر، أنه تم إضافة 12 مركزا  جديدا، بالإضافة إلى كل من طلخا، المنزله، دكرنس، السنبلاوين، بلقاس، مستشفى ميت غمر، مستشفى المنصورة العام الجديد، صهرجت الكبرى بميت غمر، مستشفى شربين،مستشفى أجا، مستشفى منية النصر، مستشفى نبروه، مركز طب أسرة الربع بتمي الامديد) وبذلك بلغ إجمالي مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا بالدقهلية 25 مركز. 

وأكد مكي،على أن المراكز الجديدة أضيفت بالفعل على موقع الحجز حيث يمكن للمواطنين الحجز وتلقي اللقاح في مراكزهم دون الحاجة للسفر ودعى الجميع  للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg.

 

 كما جدد وكيل الوزارة مناشدته لجميع المواطنين على تجنب التجمعات العائلية ومنع التجمعات في المناسبات كالافراح وسرادقات العزاء والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي