ردود أفعال إيجابية عقب افتتاح الرئيس مشروعات قومية بـ«القناة وسيناء»

ردود أفعال إيجابية عقب افتتاح الرئيس لمشروعات قومية كبرى بمنطقة القناة وسيناء 
ردود أفعال إيجابية عقب افتتاح الرئيس لمشروعات قومية كبرى بمنطقة القناة وسيناء 

 



كتب السيد رزق

شهدت بورسعيد، ردود أفعال إيجابية للمواطنين عقب افتتاح الرئيس لمشروعات قومية كبرى بمنطقة القناة وسيناء ومنها مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعي وكوبري النصر العائم الذي يستخدم بدلا من مرفق المعديات التي تربط بورسعيد ببورفؤاد وانفاق ٣ يونيو وطريق محور ٣٠ يونيو ومشروع التأمين الصحي الشامل ببورسعيد وغيرها.

وتسعى الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق تنمية حقيقية على أرض تلك المنطقة الهامة التي أصبحت تجذب أنظار العالم كله لموقعها المتميز.. وإليك التفاصيل. 

اقرأ أيضا

 اقتصادية قناة السويس: شحن 3050 طن صودا كاوية من ميناء غرب بورسعيد

في البداية.. يقول المحاسب أحمد زغلف رئيس حي الجنوب ببورسعيد.. ان هناك اهتمام كبير بمحطات مياه الشرب جنوب بورسعيد..وذلك يعكس رؤية القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لأهالي تلك المنطقة الهامة. 


أشار إلى أنه يوجد في حى الجنوب ثلاث محطات لمياه الشرب تعمل  قبل بدء تشغيل محطة الكاب الجديده ولكن لاتساع مساحة حى الجنوب التى تبلغ 504كم2  ومحدودية القدرة الإنتاجية للمحطات الثلاث تم إنشاء محطة مياه الكاب الجديده التى تنتج 26الف م 3 يومى بالإضافة الى16000م3يوم بحيث يكون محطة شادر عزام مخصصه لتغذية البر الغربى لبحر البقر ومحطة مشروع ناصر بطاقة إنتاجية 2000م 3لتغذية مشروع ناصر وكربة عايد ومحطة مياه ك17 لتغذية بعض الجمعيات الزراعية ابتداء من رى 4حتى رى7 وباقى مناطق الجنوب مايقارب 80% تم الربط محطة الكاب الجديدة باستثناء قرية الفتح مؤقتا لحين الانتهاء خط المياة الوجه للقرية.

أضافت د.هبه يوسف وكيل كلية الطب بجامعة بورسعيد لشوون الدراسات العليا والبحوث وأستاذ ورئيس قسم السموم الإكلينيكية قائلة: أنني افتخر كمواطنة مصرية بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ  قليل، محطة مياه بورسعيد، عبر الفيديو كونفرانس، أثناء زيارته لمدينة الإسماعيلية لافتتاح عدداً من المشروعات القومية الهامة، وعن اأمية هذه المحطة من الناحية الصحية و التقنية فالمحطة تعمل بنظام آلى كامل بدون تدخل العنصر البشرى بسعة 80 ألف متر مكعب لمياه الشرب لتصبح الطاقة الإجمالية لمحطة مياه بورسعيد 180 ألف متر مكعب يوميا ليكفي احتياجات مدينة بورسعيد حتي عام لـ2038، بتكلفة 180 مليون جنيه مصري وهي تطبق اعلي المعايير التكنولوجية الحديثة في معالجة مياه الشرب للتخلص من السموم والمواد الكيميائية الضارة على مدار 24 ساعة ومن خلال أنظمة تحكم على أعلى مستوى بحيث تضمن عمل المحطة بكفاءة عالية وإنتاج مياه بجودة تفوق المواصفات القياسية العالمية والمعايير المطلوبة، وتعالج المياه منذ استقبالها للمياه الخام من ترعة العباسة ومن خطوط المياه العكرة الناقلة من رافع القنطرة والتى تمر بالعديد من مراحل المعالجة المختلفة مرورا بعملية التصفية  للتخلص من الأجسام العالقة والحشائش والنباتات بجانب مرحلة الترويق لتضاف لها جرعات من "الشبة" للتخلص من الكائنات  الدقيقة العالقة والتى قد تسبب عكارة بالمياه.


كما تحتوي على أنظمة لحقن الكلور للتخلص من الكائنات الحية الدقيقة والطحالب والميكروبات والفيروسات والطفيليات للقضاء على أى مصدر تلوث محتمل داخل مواسير المياه، هذا بالإضافة للمعمل الكيميائى المجهز بأحدث الأجهزة التى تعمل لقياس مختلف انواع السموم بالمياة وأخرى لقياس نسبة الكلور والأملاح بجانب مجموعات الصيانة التى تعمل على مدار اليوم للحفاظ على المعدات والآلات داخل المحطة، كما تحتوي على مراحل للترشيح لضمان التخلص من جميع الجزيمات العالقة والوصول إلى المستوى القاسى للمياه المطلوب، فضلا عن مراحل أخرى كإضافة جرعات من الكلور لتطهير المياه للتخلص من الكائنات الحية الدقيقة، ويراقب المعمل جودة المياه قبل وصولها للمحطة خلال مراحل التنقية المختلفة وكذلك المياه المنتجة للأماكن المختلفة فى شبكة التوزيع بالمحافظة ومراقبة المياه من القنطرة حتى دخولها محطة مياه بورسعيد .. شكرا الرئيس علي هذه الهدية لاهالينا في بورسعيد فهي توفر المياه سر الحياه و تجعلنا نتمتع بجودة الحياه و صحة وسعادة للجميع وللاجيال القادمة.. حفظكم الله لمصر وشعبها وتحيا مصر. 


أشار حسام ابو المكارم وكيل مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد أن المشاريع القومية اتجاه من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للتنمية ومواكبة العالم في الاقتصاد فكان لابد أن تتجه الدولة لمسايرة التجارة العالمية ورفع٦الاقتصاد المصري ومن هنا شرق بورسعيد التنمية الحقيقة لدفع الإنتاج وذيادة النقد٦الاجنبي الذي يعود على رفع مستوى معيشة الفرد المشاريع العملاقة التي انتهت مصر منها والمشاريع التي لتنتهي هي دلالة على التحدي وقدرة مصر على التحدي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وإصرار القيادة السياسة على التنفيذ ذاد من قدرة مصر على التنافس بين الدول الرائدة في مجال الطاقة المتجددة والنقل البحري والحفاظ على البيئة والمياه والكهرباء والغاز الطبيعي والخدمات التي تقودنا للصفوف الأولى للدول وكان لابد من ذيادة القدرة العسكرية لحمايك٦الاقتصاد من أطماع الدول الكبرى. 


أضاف اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى ببورسعيد أن ما قام به الرئيس السيسي هذا إنجاز تقوم بة الدولة المصرية  في هذا الظروف لائحة كرونة.. وخاصة فأن مرفق المياة لم يتم تطوير والأن من المرافق التي نفتخر بها ونشعر بكفائتها لذا أهتمت القيادة السياسية بما يهم المواطن من خدمات.. شكرآ سيادة الرئيس علي هذه المشروعات التنموية والخدمية العملاقة في ظل هذه الظروف. 


أشار محمد الصيرفي مواطن بورسعيدي أن افتتاح مشروع مياه الشرب ببورسعيد دلالة علي اهتمام كبير من القيادة السياسية بالمواطن المصرى البسيط بصفة خاصة و اتمنى من السادة المواطنين ترشيد استهلاك الماء نظرا لما نراه من حولنا بخصوص صراع الماء فى أفريقيا و نتمنى أن نرى معالي الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاح مشروعات أخرى كثيرة فى محافظة بورسعيد 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي