أخر الأخبار

التموين: صرف مقررات مايو تجاوز الـ 50% والمنافذ تعمل حتى التاسعة مساءً

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف أكثر من 50% من مقررات شهر مايو التموينية لاصحاب البطاقات، وأنه سيتم فتح المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة لصرف السلع التموينية والسلع الأساسية خلال أيام العيد، مع متابعة توافر السلع للمواطن خلال فترة العيد من خلال غرف عمليات مركزية بالوزارة، وغرف فرعية بمديريات التموين .

وشددت التموين على وجود احتياطي استراتيجي أمن من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم ،والاسماك بالإضافة إلى كعك العيد المتوفر بالمجمعات الاستهلاكية،وفروع العامة لمخابز القاهرة الكبرى بأسعار أقل من السوق الحر 20% تقريبا.

وتواصل المنافذ التموينية صرف مقررات مايو من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع منافذها ،بضرورة اتباع كافة الإجراءات الإحترازية خلال عمليات صرف المقررات التموينية.

وتطرح القابضة للصناعات الغذائيه 28 سلعة متنوعة ما بين السلع الأساسية التي تحرص الدولة على استمرار اتاحتها لاصحاب البطاقات التموينية بأسعار أقل من السوق الحر، حيث يصرف لتر الزيت بسعر 17 جنيه ، وكيلو الأرز ب8 جنيه، والسكر ب 8.5 جنيه، بالاضافة إلى الجبن والخل، والنسكافيه، والحليب الجاف، ومساحيق الغسيل.

ويختار المواطن من بين السلع التموينية المطروحة بحرية دون تقيد أو إجبار، باستثناء السلع الاستراتيجية ( الزيت ، الارز ، والسكر ) حيث يتم صرف لتر زيت لكل فرد على بطاقة التموين، و 2 كيلو سكر، بينما يصرف 2 كيلو أرز لكل بطاقة تموين.

أقرا ايضا توريد 86 ألف طن قمح لشون وصوامع الغربية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي