أسامة ربيع: إنجاز 60% من مشروع متحف قناة السويس تمهيدا لافتتاحه

 الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مشروع المتحف العالمي لقناة السويس عبارة عن تحويل المبنى الإداري للشركة العالمية لقناة السويس، والذي تم إنشائه عام 1862 إلى متحف عالمي يسلط الضوء علي تاريخ قناة السويس، منذ بداية فكرة ربط البحرين الأحمر والمتوسط.

وأضاف خلال حفل افتتاح عدد من مشروعات تطوير قناة السويس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المتحف يحتوي علي 22 قاعة عرض، فضلا عن قاعة مؤتمرات ومعامل لترميم القطع الاثرية، لافتا إلى أن نسبة الانجاز في المشروع وصلت إلى 60%.

وأكد الفريق أسامة ربيع، أنه تم بناء استاد قناة السويس الدولي علي مساحة تصل إلى 80 ألف متر مربع بسعة 22 ألف متفرج، وهو يضم لوحتين الكترونيتين، و3 مهابط طائرات، وأماكن انتظار بطاقة استيعابية 600 سيارة، و 8 بوابات لدخول الجماهير.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن مشروع إنشاء محطة مياه الاسماعيلية بطاقة 180 ألف متر مكعب وبتكلفة 400 مليون جنية، من المقرر الانتهاء منها خلال شهر أكتوبر 2022، موضحا أنه بعد إضافة انتاجية هذه المحطة إلى محطة المياه الرئيسية، سيتم تغطية احتياجات مدينة الاسماعيلية من مياه الشرب حتى عام 2037.