اليوم.. السيسي يسلم مجموعة من مراكب الصيد لعدد من الشباب

مراكب الصيد
مراكب الصيد

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 11 مايو، عددا من المشروعات الهامة في قناة السويس، والتي من المقرر أن تتضمن تسليم عدداً من الشباب، مجموعة من مراكب الصيد، ضمن استراتيجية تطوير أسطول الصيد المصري، ومشروعات الشباب.

الانتهاء من تصنيع 34 مركبا

وأكد مصدر بقناة السويس، إن المشروع يضم 100 مركبا تم الإنتهاء من 34 منها مستعدة للإبحار بعد دخول مرحلة التجارب، مضيفا أنه تم تركيب كافة الأجهزة والمعدات على المراكب التي تم الانتهاء منها خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا| فيديو| الرئيس السيسي يشهد افتتاح عددا من مشروعات تطوير قناة السويس 

 

وأوضح إنه تم العمل على تجهيز 34 مركبا سيتم الانتهاء منها مع نهاية العام الحالي إضافة إلى 32 مركبا آخر سيتم الانتهاء منها في عام 2022.

نواة لأسطول مصري وتكلفته مليار و800 مليون جنيه


وأشار إلى أن المراكب نواة لأسطول صيد مصري، سيتم استكماله خلال الفترة المقبلة وأن تصنيع المراكب يتم بأيدي وخامات مصرية بنسبة حوالي 70% وباستثمارات قاربت حوالي مليار و800 مليون جنيه.

18 مليون جنيه سعر المركب الواحد


وأكد محمد سعيد رئيس مجلس إدارة شركة التمساح لبناء السفن، أن الشركة نفذت 8 مراكب في المرحلة الأولى تم الانتهاء منهم بالكامل وتعتبر نقلة كبيرة في الأسطول المصري للصيد.

وتابع: «تم تكليف شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية بتصنيع 10 مراكب والإنشاءات البحرية 12 مركبا إضافة إلى بناء 4 مراكب في ترسانة السويس».

ولفت إلى أن الأسطول يعد نقلة كبيرة في سفن الصيد مشيراً إلى أن تقسيم العمل بين 4 مراكب وكان لتبادل الخبرات ووجود منافسة قوية بين الشركات لانتاج أفضل مركب.

ونوه إلى أن الشركات وفرت في التكلفة بشكل كبير: «نفذنا المراكب خلال سنة تقريباً رغم تأخر بعض التوريدات بسبب كورونا خاصة المعدات التي يتم استيرادها من خارج مصر».