محافظة القاهرة: 248 مليون جنيه تعويضات لسكان محور مسطرد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أكدت محافظة القاهرة، رصد 248 مليون جنيه تعويضات لسكان 159 عقارا بمسار محور مسطرد الجاري تنفيذه الآن، حيث سيتم هدم 5 عقارات بنطاق حي السلام بشارع كمال حجازي، وباقي العقارات بنطاق حى المطرية بشارع المشروع.

ووضح إبراهيم صابر نائب محافط القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم بدء إخلاء بعض العقارات المتعارضة مع إنشاء محور مسطرد وذلك تمهيدا لإزالتها.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أنه سيتم بدء صرف التعويضات لعقارات شارع كمال حجاب بالسلام اعتباراً من الغد.

كان إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، قد أكد في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه سيتم إزالة العقارات المتعارضة مع إنشاء محور مسطرد الأسبوع المقبل.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أن إجمالي عدد العقارات التي سيتم إزالتها لإنشاء المحور بلغ 158 عقارا، مشيرا إلى أنه سيتم إزالة 4 عقارات بداية من الأسبوع المقبل.

وتابع: "محور مسطرد يربط المناطق السابق ذكرها مع شارع ترعة الطوارئ محور الفريق العرابي والذي تم تنفيذه"، مشيرا إلى أن المحافظة تدرس تعويض السكان بمسار المحور ماديًا، لافتا إلى أنه تم إنشاء كباري في التقاطعات بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

اقرا ايضا : نائب محافط القاهرة يشن حملة لإزالة العقارات المخالفة بالموسكي  

يذكر أن محافظة القاهرة وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد تقوم بمقتضاه الهيئة القومية للبريد بصرف التعويضات المقدمة من محافظة القاهرة للمواطنين نتيجة تنفيذ عدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة القاهرة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي