عاجل

أئمة فرنسا: ما يحدث في فلسطين يخدم إيران والإخوان ونرفض الاعتداء على الأقصى

الإمام حسن شلغومي رئيس منتدى أئمة فرنسا
الإمام حسن شلغومي رئيس منتدى أئمة فرنسا

ندد الإمام " حسن شلغومي "- رئيس منتدى أئمة فرنسا ، ورئيس منتدى شعوب من أجل السلام بالعنف الذي يجري الآن في الأراضي الفلسطينية ، والاعتداءات التي جرت على المسجد الأقصى ، داعياً الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي للحوار وضبط النفس وخروج الأصوات المعتدلة لكي تتصدر المشهد إبآن في ظل اتجاه العالم للسلام ورفض العنف من الجانبين . 

اقرأ أيضاً |

حوار | رئيس منتدى أئمة فرنسا: الإخوان أخطر من كورونا.. ومنهجهم «صدامي»

وقال " حسن شلغومي "- في تصريحات خاصة لـ " بوابة أخبار اليوم" نرفض العنف جاء من  من أي جهة كان سواء من الإسرائيليين  أو الفلسطينيين ، عسكرياً كان أو مدنياً أو رجل دين ، لافتاً إلى أن العنف  لا يحل المشاكل ، داعياً الى الحوار والسلام . 


تساءل الشيخ " شلغومي": من المستفيد من توتر الأوضاع  بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي في ظل السلام الذي يدور في المنطقة ، لقد أرادت بعض القوى اعادة العنف الى الدائرة ذاتها ، و أرسلت حماس  على إسرائيل ١٥٠ صاروخًا  وردت إسرائيل ، وحركة حماس  تستعمل الشعب كدروع بشرية ، ولماذا كل الغارات  التي لا يموت فيها المتطرفين ؟.


تابع " شلغومي " - في تصريحاته - لماذا لا يقف قادة حماس الصفوف الأمامية  لهؤلاء الذين يستخدمون العنف ؟ هم يستخدمونهم ويختبئون.


رفض الشيخ " شلغومي " الاعتداء على المسجد الاقصى ، فهو ثالث المقدسات الاسلامية ولا يجوز التعرض له بحال من الاحوال ، مطالبا إسرائيل بضبط النفس ووقف العنف فوراً . 

قال " شلغومي " نرفض العنصريين والمتطرفين الموجودين  داخل المجتمع الاسرائيلي، وفي ظل هذا الوضع الاخوان سيستخدمون العنف والمظلومية ومن خلفهم ايران التي تعيش مأزق سياسي لكي يحاولوا انتاج أنفسهم من حديد ، فالعنف والقتل والارهاب وضرب الأمن لا يخدم الا المتطرفين ، وعلى اصوات الاعتدال أن تخرج الآن وتتصدر المشهد وتعود الاوضاع الى سابق عهدها وضبط النفس للجميع .