منافسة على «زبائن العيد»

«أهلا رمضان» تواصل التحدي.. والقطاع الخاص يدخل السباق

معارض أهلاً رمضان توفر احتياجات ومستلزمات عيد الفطر المبارك
معارض أهلاً رمضان توفر احتياجات ومستلزمات عيد الفطر المبارك

 

تواصل منافذ "أهلا رمضان" عملها حتى الأربعاء لتوفير احتياجات ومستلزمات عيد الفطر المبارك، وتم إلغاء الإجازات فى فروع المجمعات الاستهلاكية.

 وشهدت الأسواق منافسة كبيرة بين فروع ومنافذ الشركات التابعة للحكومة والقطاع الخاص فى جذب الزبائن وتصريف أرصدة السلع خاصة أن المخزون كبير لدى المحلات، مما انعكس على ثبات الأسعار وانخفاضها لعدد من السلع.

بينما تواصل نحو ٢٠٠٠ منفذ ثابت ومتنقل عملها فى المناطق الشعبية والمزدحمة والمناطق المحرومة بالتنسيق بين الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية والقوات المسلحة والداخلية.

كما تقرر زيادة المعروض من السلع الغذائية حتى نهاية العيد. وتم طرح حوالى 50 الف طن سلع منها 10 آلاف طن سكر و7 آلاف طن زيت و7 آلاف طن أرز و5 آلاف طن مسلى طبيعى وصناعى، بالإضافة إلى الدقيق الفاخر والكعك والبسكويت.  

كما تم تكثيف المعروض من اللحوم الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو والمجمدة بسعر 65 جنيها والاسماك بسعر يتراوح بين 25 و35 جنيها لكيلو البلطى بالإضافة إلى الرنجة بسعر يتراوح بين 32 و40 جنيها للكيلو.

أكد اللواء إيهاب عبد الرحمن رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أنه تم زيادة حصص السلع التى يتم طرحها فى فروع المجمعات، وإلغاء الإجازات. 

أكد طرح كثير من السلع بأسعار مخفضة مثل الأرز الذى يتراوح سعره من 8 إلى 12 جنيها، والسكر بين ٨٫٥ و٩٫٥ جنيه، والزيت 15 إلى 23 جنيها والمكرونة 500 جرام بسعر 365 قرشا، طبق أسماك مجمد فيليه 800 جرام 40 جنيها، والدقيق 6.5 جنيه للكيلو، والمسلى تبدأ أسعارها من 17 إلى 20 جنيها، والدواجن المجمدة 35 جنيها للكيلو.