آخر موعد لتسليم استمارة «الثانوية العامة».. اليوم

4 يوليو انطلاق الاختبارات.. وضوابط الامتحانات بعد إجازة العيد

طلاب الثانوية خلال الامتحان التجريبى
طلاب الثانوية خلال الامتحان التجريبى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اليوم الثلاثاء 11 مايو هو أخر موعد لتسليم الطلاب والمدارس استمارات دخول امتحان الثانوية العامة إلى الكنترولات، وشددت الوزارة من المديريات التعليمية سرعة تسليم استمارات الطلاب.

وأكدت الوزارة أن من يتخلف عن الموعد من المدارس سوف يتعرض للمساءلة القانونية، ويسمح للطلاب بدخول الامتحانات بالكتاب المدرسى والدخول من التابلت على المصادر الرقمية، على منصة التعلم ويمكن للطلاب الذين لا يملكون أجهزة تابلت مثل طلاب المنازل والباقون للإعادة من العام الماضى يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلى أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليه بأى شكل.

وأوضحت الوزارة أنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل وضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021، بعد إجازة العيد وخطة تأمين الطلاب صحيا ووقائيا داخل لجان الامتحانات.


وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا لجميع المديريات التعليمية، أوصت خلاله بضرورة التشديد على المدارس بسرعة تسليم استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة، خاصة أن 10% فقط من المدارس التزمت بتسليم الاستمارات إلى لجان النظام والمراقبة.

كما أكد د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الوزارة سوف تعلن ضوابط امتحانات الثانوية العامة عقب إجازة العيد، والتى سوف تنطلق تقريبا 4 يوليو المقبل، وسوف تنعقد بنظام الكتاب المفتوح «أوبن بوك».

وأضاف أن طلاب الثانوية العامة سوف يدخلون لجان الامتحانات بالتابلت الموجود عليه نسخة من كتاب المدرسة، وعدد هائل من المصادر الأخرى على منصة إدارة التعلم ومسموح لطلاب الثانوية العامة باصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الاصلى داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، او نسخة مصورة أو مطبوعة منه، ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل.

وأشار إلى أن امتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع سوف تعقد لطلاب الثانوية العامة من المنزل أسوة بالعام الماضى، ولن يتم حذف أى وحدات من المناهج.
وكان د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول امتحان الدور الأول 2021 لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لطلاب مدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان.

وقال د. رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة المصرية بالبعثة التعليمية بالسودان، إن الامتحانات تبدأ يوم السبت الموافق 29 مايو وتستمر حتى 8 يونيه، مع الأخذ فى الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية التى يتم اتباعها فى امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية داخل مصر بتقليل عدد الطلاب وزيادة عدد اللجان الفرعية وتوفير الإجراءات الصحية.