«عبدالحميد محرم» أول هداف للقمة.. فوز الأهلي بكأس الملك

أول هداف للقمة.. حين فاز الأهلي بكأس الملك
أول هداف للقمة.. حين فاز الأهلي بكأس الملك

القلعة الحمراء أو النادي الأهلي هو رمز البطولات فهو صاحب أكبر عدد جوائز وأوسمة في تاريخ النوادي منذ إنشائه على يد عمر لطفي وأمين سامي ومصطفى كامل وطلعت حرب، حيث تم تأسيسه كناد للشباب الوطنيين المصريين لقضاء أوقاتهم وممارسة الرياضة، ثم تم تأسيس أول ملعب كرة قدم.

 

وبدأ المشاركة في البطولات في 9 فبراير عام 1917 أمام نادي المختلط "الزمالك حاليا"، وفاز الأهلي بهدف مقابل لا شيء لنادي المختلط وكان الهدف من تسجيل عبدالحميد محرم فهو أول هداف للقمة.

 

واستمرت البطولات وتفوقً النادي الأهلي وبدأ انتصاره وحصل على بطولات محليَّة؛ حيث شهد عام 1950 فوزه على نادي الترسانة بقيادة صالح سليم.

 

وفاز نادي الأهلي بكأس الملك للمرة الرابعة على فريق الترسانة بفضل دفاعهم ومراقبة الخصوم المهاجمين فشلوا حركة خط التي تركز فيه قوى الترسانة، حتى ظهر فريق الترسانة بمظهر لم يتوقعه أحد.

 

وكان من من ضمن فريق النادي الأهلي عبد الجليل حميدة وفتحى خطاب و السيد عطية  الشهير “توتو”، هذا حسب ما نشرته مجلة أخر ساعة  في 3 مايو 1950، وفي يوم 15 مايو من نفس السنة كان الفوز الأول في تاريخ الدوري الممتاز للنادي الأهلي على نادى "المختلط" الزمالك  .

 

وتوالت الهجمات تباعا مرمى الترسانة، ومن أخطاء دفاع الترسانة كان لا يجد معاونة مع ساعدي هجومه ليسجلوا اهدا، حيث حضر المباراة وزير الصحة" عبد اللطيف محمود " ووزير الحربية "مصطفي نصرت ".

 

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 
 
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا