انهيار ماجدة زكي.. والمخابرات الأجنبية تنشط عملائها في مصر بـ«هجمة مرتدة»

هجمة مرتدة
هجمة مرتدة

شهدت أحداث نهاية الحلقة الـ28، من المسلسل المخابراتي «هجمة مرتدة» للنجمين أحمد عز وهند صبري، ألتقت "دينا- هند صبري"، "سعيد- أحمد حلاوة"، المتخصص في الشأن السياسي ورئيس مركز الجبرتي للتحليل السياسي، أثناء إجتماعه مع عدد من الشباب الأجانب الذي يعمل مع أجهزة مخابراتية أجنبية، وتعرفت علي شخص منهم كان يعمل معها في المنظمة مع الدكتور جبران في أوروبا، وعلمت أن أجهزت المخابرات الدولية بدأت في تنشيط كل العملاء الخاصين بها للعمل في مصر وأبلغت اللواء رفعت بذلك.

وظهرت الفنانة ماجدة زكي وهي في حالة إنهيار تام بعد أن فقدت أبنها "حازم - خالد أنور" بعد أن هاجم مسلحين المستشفي الذي يعمل بها حازم ويطلبون منه أن يعالج شخص معهم وفور الإنتهاء من علاجه أطلق الأرهابيون النار عليه، الأمر الذي جعل "سيف العربي- أحمد عز" يحاول الثائر لشقيقة وهو في حالة إنهيار عصبي إلى أن باغته أحد المتواجدين هناك وضربة علي رأسة ليفقد الوعي وتنتهي الحلقة.

وكان "الراهب الجاسوس ريكاردو- قيس الشيخ نجيب"، قد وصل إلي مصر، لرصد ما يحدث من تظاهرات في الميادين المصرية وذلك بعدما أقنع اللواء رفعت رئيسة بالعمل علي ترك ريكاردو يتحرك بحرية داخل مصر وهو مراقب وعدم القبض عليه عند الدخول حتي نري ما يخطط له الجهاز المخابراتي الذي يعمل به، وبالفعل يبدأ الراهب في التحرك وسط المتظاهرين وحثهم علي التظاهر ومعرفة رأيهم فيما يحدث.

ولكن أفسد التسليم السلمي للسلطة بعد تنحي الرئيس مبارك عن الحكم، لصالح المجلس العسكري، ليضطر زاك رئيس جهاز المخابرات الأجنبية في توجيه الراهب إلي سينا لتنفيذ الخطة البديلة وهي خطة العنف، كما وجه بتحريك سفينة خاصة تحمل العتاد العسكري لهم.

أما عن "دينا- هند صبري"، زارت "سعيد- أحمد حلاوة"، المتخصص في الشأن السياسي ورئيس مركز الجبرتي للتحليل السياسي، داخل ميدان التحرير، وأكد لها علي أهمية الإستعانة بعدد كبير من الشباب لتحفيز الشباب، لأستكمال الثورة..

ويتطرق المسلسل لعالم الجاسوسية، من خلال سرد سلس لأحداثه ومعلومات تظهر للعلن للمرة الأولى، حيث يعد المسلسل بمثابة ملف من ملفات المخابرات العامة عن سنوات في غاية الأهمية بعمر مصر والمنطقة برمتها.

مسلسل «هجمة مرتدة» من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين، علي قنديل.