«القمة 122» | الأهلي.. بين هدوء اللاعبين وقلق موسيماني

الأهلي - أرشيفية
الأهلي - أرشيفية

عزل كامل وشامل للفريق الأحمر عن الأجواء الخارجية وكل صخب السوشيال ميديا ومعاركها الجماهيرية المشتعلة وصراعات الإدارة مع الجبلاية أهم ما ميز معسكر الأهلي خلال الساعات الأخيرة قبل مواجهة الزمالك مساء اليوم ، ورفع الجهاز الفني شعار "دعونا نعمل في صمت".

منذ انتهاء مباراة الاتحاد بدأ الجهاز الفني عملية العزل فى الوقت الذي كانت فيه الإدارة تظهر العين الحمرا للجنة المؤقتة لاتحاد الكرة ومشتبكة فى حرب بيانات، حذر مدير الكرة اللاعبين من السوشيال ميديا أو من اى تصريحات أو حتى الاقتراب من أي تفاصيل بعيدة عن الجانب الفني للمباراة ودور كل لاعب ومذاكرة التعليمات الخاصة به وحفظها عن ظهر قلب.

ومن أبرز لقطات الساعات الأخيرة حالة من الهدوء سيطرت على الجميع وسط أجواء وروحانيات العشرة الأواخر من شهر رمضان المعظم، ومعظم اللاعبين لم يفارقوا مصاحفهم وحرصوا على قراءة القرآن بشكل مستمر ولم يفارقوه إلا للتدريبات أو للمحاضرات أو لتناول الوجبات وغير ذلك تجد كل لاعب ملتزما في غرفته.

 

ومن الملاحظات الظاهرة بوضوح حالة من القلق لم يستطع موسيمانى إخفاءها وتكرار مبالغ فيه للتعليمات الخاصة باللاعبين سواء الدفاعية أو الهجومية والتحذير المتكرر لبعض مكامن الخطورة في المنافس.

وأبرز تعليمات موسيمانى هو تأكيده على عدة أشياء رغم بساطتها إلا انه كررها كثيرا وظهر اهتمامه جدا بالشق الدفاعى والتامين أكثر من الجانب الهجومى وربما لثقته الاكبر فى قوته الهجومية وتركيزه على ان لا يدخل مرماه هدف.

ومن أهم النصائح والتعليمات التي كررها المدرب سواء نظريا أو فعليا في المران تعليمات مشددة بالاهتمام بدقة التمرير ولعب المضمون حتى لا تنقطع الكرات وتسبب خطورة على المرمى الشناوي، والسرعة فئ نقل الكرة مع الدقة نالت اهتماما بالغا من الخواجة، ومن الكواليس يظهر بوضوح انه لا توجد مغامرات خطط لها موسيمانى وسعيه للعب على المضمون ويعزز هذا الجانب أن المباراة فى منتصف الدوري ولايوجد ما يدعو للمغامرة خاصة أن المدرب الإفريقي ثقته مهتزة قليلا بعدما نال هزيمتين فى الدوري من المحلة وسموحة قللت أسهمه جماهيرا ونالت من رصيده عند جمهور الأحمر العريض وليس معنى ذلك ان موسيمانى لم يخطط للفوز بل انه مهم جدا بالنسبة له ولكن الأهم العبور الآمن من مطب القمة المقلق.. وملخص استعداداته كلاسيكية كالمعتاد..وإن ظهر اللاعبون اكثر هدوءا وثقة من المدرب كما ظهر عليهم الالتزام والتركيز.