قبل العيد.. الرقابة التجارية تشدد الرقابة على حلوى الأطفال

 الرقابة على حلويات الأطفال
الرقابة على حلويات الأطفال

كتب سيد رزق

 تمكنت الرقابة التجارية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد من ضبط كميات كبيرة من  (السكاكر ) حلويات أطفال داخل أحد المحال التجارية بدائرة حى العرب ببورسعيد. 

وكانت قد صدرت التعليمات من ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد بالتشديد المستمر على جميع الإدارات والأجهزة الرقابية بضرورة المتابعة المستمرة على الأسواق وحلويات الأطفال خاصة قبل الأعياد حيث يكثر الأقبال عليها وكذا المحال التجارية ومتابعة المخازن والمخابز يومياً من خلال الحملات الصباحية والمسائية لمراقبة الأغذية المقدمة للمواطنين.

وعلى الفور تم تشكيل حملة تحت إشراف محمد عوض عبد الله وكيل المديرية ومحمد إبراهيم مدير إدارة التجارة الداخلية ورئاسة صابر الليلى رئيساً للحملة  وداليا العطوى وهانى شاكر  كبار مفتشى الرقابة التجارية.. وتم ضبط  2250 قطعة حلويات اطفال بدون مستندات تدل علي صحة مصدرها مخالفة لاحكام 113 لسنة 1994 الخاص بالسلع مجهولة المصدر حيث تبين انها غير مدون عليها أى بيانات أو فواتير شراء الصنف .

تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر المحضر رقم 1305 لسنة 2021 جنح العرب والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وإرسال العينات للمعلم للتأكد من صلاحيتها للإستخدام الأدمى من عدمه.

هذا وتستمر جهود مديرية التموين فى ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفى حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية.