التموين تحذر من خطورة التلاعب بالبيانات.. وعقوبات رادعة للمخالفين

د. على المصيلحي وزير التموين
د. على المصيلحي وزير التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توحيد قواعد البيانات ونظام العمل على مستوى بوابة مصر الرقمية https://digital.gov.eg/، وإدارة دعم مصر، https://www.tamwin.com.eg/ وكذلك مكاتب التموين التي تعمل عبر نظام الدائرة المغلقة.

وأوضحت وزارة التموين، أن وجود بيانات موحدة يعنى أنه في حال رفض النظام «السيستم» الطلب المقدم من المواطن عبر أي من المنصات الرقمية السابق ذكرها، سيتكرر رفض الطلب  على الموقع الأخر، ومكاتب التموين، خاصة وأن الخدمات التموينية المتاحة من خلال المنصات الإلكترونيّة الآن، وكذلك مكاتب التموين المطورة، لا تتطلب تقديم المواطن لمستندات، نظرا لتوحيد قواعد البيانات والذي من شأنه يستطيع النظام الالكتروني التحقق من صحة البيانات المدخلة من طالب الخدمة بشكل فوري.

أقرأ أيضًا| فيديو| تفاصيل بدء إضافة مواليد جدد ببطاقة التموين

وحذرت التموين، أصحاب البطاقات التموينية من خطورة التلاعب بالبيانات، وإدخال بيانات غير صحيحة، خلال التقدم الكترونيا بطلب أحدي الخدمات التموينية، عبر بوابة مصر الرقمية، أو الموقع الالكتروني دعم مصر، مما يترتب عليه عقوبات رادعة منها  الحرمان من الدعم.

جدير بالذكر أن وزارة التموين أطلقت الشهر الماضي خدمات جديدة  عبر موقعها الإلكتروني دعم مصر، ومن خلال بوابة مصر الرقمية، وكذلك عن طريق مكاتب التموين المطورة.

واشتملت الخدمات الجديدة على إمكانية استخراج بطاقة تموينية جديدة ،او ضم الزوجة والايناء الغير مقيدين على قواعد بيانات مستحقي الدعم، مع مراعاه  انطباق المعايير  على المواطن طالب الخدمة الجديدة ، ومنها معيار  الدخل والذي يجب أن لا يتجاوز 1500 جنيه للمرتب، و1200 جنيه للمعاش للعاملين بالحكومة والقطاع العام والخاص المؤمن عليهم، على أن يتم تعديل معيار الدخل تعديل  يوليو القادم بالتزامن مع رفع الحد الأدنى للاجور،ليصبح الحد الأقصى للاجر التأميني 2400 جنيها، وللمعاش 1500 جنيها.