تشكيل لجان للمرور للتأكد من سلامة المنشأت الغذائية بالشرقية

محافظ الشرقية يقرر  تشكيل لجان للمرور علي المنشأت الغذائية للتأكد من سلامتها 
محافظ الشرقية يقرر  تشكيل لجان للمرور علي المنشأت الغذائية للتأكد من سلامتها 

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تشكيل لجان من الصحة والبيئة والأمن الصناعي للمرور على مصانع إنتاج المواد الغذائية المقامة بالمنطقة الصناعية ببلبيس للتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية وإعداد تقرير فورا بالمخالفات لإتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا|  صرخة أهالي قصاصين الأزهار لـ«محافظ الشرقية»: 3 أيام بدون مياه شرب

وقرر المحافظ إعداد آلية عمل لإيجاد حلول سريعة وعاجلة للتغلب على  مشكلتي الكهرباء والمياه التي تعاني منهما منطقة بساتين الإسماعيلية الصناعية ومخاطبة الجهات المختصة لبحث إمكانية إنشاء محطة مياة لتغذية المنطقة وكذلك قدرة الطاقة الكهربائية لها.


جاء ذلك في اجتماع مجلس ادارة المناطق الصناعية الذي عقد برئاسة المحافظ بديوان عام المحافظة وبحضور سعد الفرماوي السكرتير العام ومحمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية ومستشار المحافظ للمشروعات وعدد من القيادات التنفيذية.

أكد  المحافظ  أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخ إستثماري جاذب وقوي وطرح الفرص الإستثمارية المتاحة أمام المستثمرين ، مشيداً بالمستوى المتميز للصناعة المصرية والأيدي العاملة الماهرة والتي إذا أتيحت لها الفرصة تقدم أفضل ما لديها وتساعد في زيادة الإنتاج وتحسين مستوى الصناعة بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

وناقش الاجتماع عدد من الطلبات المقدمة من مستثمري منطقة بساتين الإسماعيلية بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الإلتزام بسداد الرسوم المقررة وكذلك الموافقة علي ضم القطع واستبدالها بقطع أخرى واضافة نشاط تصنيع لإتخاذ ما يلزم طبقا للقانون والصالح العام .

كما ناقش الاجتماع عدد من الطلبات المقدمة من المستثمرين والتي تم عرضها على اللجنة الفرعية من فسخ وإلغاء عقد الإيجار - تعديل نشاط - منح مهلة لتنفيذ النشاط - التنازل للغير - الحصول على قطعة أرض لتوسعة النشاط وذلك لإتخاذ اللازم حيالها بالموافقة أو الإرجاء لإعادة العرض وذلك تشجيعاً للاستثمار ودفع عجلة العمل والإنتاج.