فيديو| حملة مشددة بقنا لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر

اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا
اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن هناك حملة مشددة لمتابعة التزام المواطنين بالمحافظة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، وغلق أى منشآت ومقاهي الساعة الـ 9 مساء .

وشكر الداودي ــ خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" ــ أن خلال فترة العيد يتم التأكيد على إجراءات التباعد الاجتماعى وتطهير جميع المساجد والكنائس، بالإضافة إلى متابعة الوزارات المختصة والتزام المواطنين بالكمامات والتباعد.

ووجه محافظ قنا الشكر للمواطنين بقنا لإلتزامهم الذاتى بالإجراءات الاحترازية، موضحا أن المخالفين نسبتهم أقل من نصف بالمئة .

وحدد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الإجراءات الاحترازية خلال إجازة عيد الفطر والتي ستمتد من يوم السبت 23 مايو الحالي وحتى الخميس الذي يليه، وتضمنت «حظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكل المحافظات وعلى جميع الطرق من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المُرتبطة بالاحتياجات الطارئة».

وتسري حاليا ضوابط تتضمن حظر التنقل منذ الساعة التاسعة مساءً، ما يعني تقليص الحكومة لعدد ساعات الحركة في العيد تجنباً لأي زحام أو تجمعات متوقعة.

وأقرت الحكومة كذلك «إغلاق المقاهي والكافيتريات والكافيهات وما يُماثلها من المحال والمنشآت مع قصر العمل بجميع المطاعم وما يُماثلها على تقديم خدمة (التيك أواي) خارج ساعات حظر الانتقال، وسمحت بتوصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، وأغلقت المراكز التجارية (المولات) أمام الجمهور على مدار اليوم».


اقرأ ايضا التوعية الصحية بالإجراءات الوقاية ضد فيروس كورونا في سيناء