تخفيض سرعة مترو الأنفاق بسبب ارتفاع درجات الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

لجأت شركة مترو الأنفاق إلى تخفيض سرعات القطارات بالخطوط الثلاثة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حفاظًا على سلامة الرحلات وأمان الركاب ومنعًا لتأثر القضبان بدرجات الحرارة المرتفعة وانعكاس ذلك على مسير القطارات.

وكشف مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق، أن الشركة أصدرت تعليماتها لمندوب إدارة هندسة السكة بتخفيض سرعة قطارات الخطين الأول والثاني خارج المحطات النفقية، من سرعة 80 كيلو إلى سرعة 60 كيلو نظرًا لارتفاع درجة الحرارة.

وأوضح المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن إصدار هذه التعليمات يعد أحد الإجراءات المتبعة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا.. مترو الأنفاق: نقاط إسعافية على الأرصفة خلال عيد الفطر | خاص

في سياق متصل، كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، لـ«بوابة أخبار اليوم»،  عن مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضح أن مرفق المترو يعمل خلال عيد الفطر المبارك من السادسة صباحًا حتى الثانية من صباح اليوم التالي، لنقل ملايين الركاب التي تقصده يوميًا، لافتًا إلى زيادة عدد ساعات التشغيل خلال إجازة العيد إلى 21 ساعة تشغيل. 

وأعلن عن قيام أول قطار من المحطات الانتهائية بالخطوط الثلاثة في تمام الساعة 5:15 ص طوال العام وحتى الساعة 2:00 ص حتى الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يتم تخفيض أوقات قيام آخر القطارات ساعة واحده فقط لتصبح نهاية التشغيل حتى 1:00 ص. 

وذكر أن إجمالي عدد رحلات على مدار اليوم تقدر بـ1473 رحلة بالخطوط الثلاثة، حيث تبلغ عدد رحلات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة 510 رحلة وعدد رحلات الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب 612 رحلة والخط الثالث من محطة العتبة حتى محطة عدلي منصور 351 رحلة. 

وشدد متحدث مترو الأنفاق على ضرورة التزام الركاب بارتداء الكمامات الطبية منعًا لانتشار فيروس كورونا في ظل شراسة الموجة الثالثة لكورونا.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي