«حرق الدهون والمناعة».. أبرز فوائد عصير «ماء الديتوكس»

عصير ماء الديتوكس
عصير ماء الديتوكس

الماء هو الضرورة الأساسية للحياة، فيمكن العيش بدون طعام، لكن لا يمكنك العيش بدون ماء، ويحتوي الماء على العديد من الفوائد للجسم، بصرف النظر عن هذه الفوائد، فإن الماء لديه أيضًا القدرة على امتصاص الفوائد من المكونات الأخرى، يُعرف أحد الأمثلة المدهشة على خاصية الماء هذه باسم ماء التخلص من السموم!

«ديتوكس الخيار والماء» ينقص الوزن ويخلص الجسم من السموم 

ما هو ماء الديتوكس؟

إذا كنت من المتحمسين للصحة، فستسمع بالتأكيد عن ماء الديتوكس، وإذا كنت شخصًا جديدًا في مجال الصحة واللياقة البدنية وإزالة السموم، فماء الديتوكس هو الماء الذي يحتوي على مكونات أو خصائص تقضي على المواد السامة في جسمك، يزيل السموم من جسمك ويجعله لائقًا ويحسن صحتك ويزيد من مستويات الطاقة لديك، قبل كل شيء ، فهو يساعد في إنقاص الوزن.

تستخدم مياه التخلص من السموم مكونات طبيعية مثل شرائح الفاكهة والخضروات لخدمة غرض معين، يمكن أن يحسن صحتك العامة، ويقلل من وزنك أو يقلل من صحة بشرتك، أنواع مختلفة من مياه التخلص من السموم تهدف لأغراض مختلفة، لذلك ، يمكنك عمل واحدة حسب رغبتك أو متطلبات جسمك.

عندما تضيف هذه المكونات إلى الماء وتتركها تجلس، فإن النكهة الطبيعية للمكونات تندمج مع الماء، يمتص الماء الفوائد الطبيعية للمكونات، ونتيجة لذلك، يتخلص الماء من السموم.

ويعتبر هذا العصير من أسرع العصائر من حيث سرعة التحضير والبساطة، حيث يتألف من 4 مكونات بسيطة ومتوفرة في كل مكان، ويمكن شراؤها من أي سوبر ماركت.

كل ما عليك فعله للحصول على هذا العصير هو تقطيع الخيار والليمون إلى شرائح رقيقة جدا ويضاف إليها النعناع بعد سحقه أو تقطيعه ثم يوضع المزيج بالماء ويبرد في الثلاجة لساعات.

أراء الخبراء:

كما نشرت خبيرة متخصصة بالتغذية عن فوائد عصير جديد من شأنه أن يحرق دهون الجسم وينقص الوزن مع تقديم جرعة منعشة له في نفس الوقت، نقلا عن مجلة «healthiersteps» المتخصصة بالوجبات الغذائية.

مكونات خيار الليمون:

الليمون:

ستحتاجين ليمون طازج كامل، يمكنك استخدام ليمونة متوسطة الحجم لهذه الوصفة، عند شراء الليمون، عليك أن تضع الأمور التالية في الاعتبار.

 أولاً، يجب أن يكون لون الليمون أصفر تمامًا، يجب ألا يكون هناك بقع خضراء أو بنية اللون عليه، نظرًا لأننا سنستخدم الليمون كله في هذه الوصفة ، فلن ترغب في استخدام الليمون مع الفطريات، من الأفضل شراء ليمون عضوي لهذه الوصفة.

علاوة على ذلك، عند التقاط ليمونة، تأكد من الضغط بإبهامك برفق عليها، يجب أن تكون حازمة وصعبة، تجنب الليمون الناعم أو الطري أو ذو القشرة الجافة.

الخيار:

بعد ذلك، ستحتاج إلى خيار طازج لهذه الوصفة، لأننا سنحافظ على الجلد، فمن الضروري أن يكون الخيار من اللون الأخضر الداكن، علاوة على ذلك ، يجب أن يكون الجلد خاليًا من أي كدمات أو تغير في اللون أو بقع بنية، اختر الخيار الذي يكون صلبًا وليس سميكًا جدًا، يحتوي الخيار الكثيف على المزيد من البذور.

النعناع:

النعناع هو عشب منعش بشكل مثير للدهشة. سنستخدم أوراقها لهذه الوصفة، عند شراء النعناع، تأكد من أنه أخضر فاتح، تجنب شراء أوراق النعناع ذات اللون البني أو الذابلة أو التي تأكلها الحشرات.

الماء:
مياه الشرب العذبة هي الشيء الوحيد الذي ستحتاجه لهذه الوصفة.


الفوائد الصحية لماء الخيار والليمون:

لماء الليمون والخيار العديد من الفوائد الصحية ومنها.

الترطيب:

ربما سمعت أن شرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا أمر ضروري للبقاء رطبًا وله العديد من الفوائد الأخرى، وإذا أضفت خيرات الليمون والخيار والنعناع إلى هذه المياه ، تتضاعف الفوائد، يُعرف الخيار أيضًا بمحتواه العالي من الماء، لا يبدو الأمر كما لو أنه سيضاعف محتوى الماء في الماء ، لكنه سيساعدك بالتأكيد على البقاء رطبًا وجعل جسمك يتدفق في حرارة النهار الشديدة، علاوة على ذلك ، إنه منعش أيضًا.

تنشيط الجسم:

لأن ماء الخيار والليمون منعشان للغاية ، فإنه يمنح جسمك دفعة فورية من الطاقة التي يحتاجها خلال يوم متعب، إنه مثل نسمة من الهواء المنعش، يساعد الماء البارد جسمك على البقاء نشطًا طوال اليوم.

إنقاص الوزن:

 ليس سراً أن ماء الديتوكس يساعد في إنقاص الوزن، هذا أساسًا لأنه خالٍ من السكر الموجود في المشروبات الغازية، لذا، إذا كنت ممن يحبون شرب المشروبات الغازية والمشروبات الغازية ، فإن الخيار وماء الليمون يعتبران بديلاً مثالياً، إنه لذيذ وخالي من السكر، لذلك ، يمكنك الحفاظ على وزنك تحت السيطرة دون أي قلق بشأن إضافة المزيد من الوزن إلى جسمك، علاوة على ذلك ، فهو يساعد أيضًا في حرق الدهون بشكل أسرع.

مضادات الأكسدة:

يحتوي ماء الليمون والخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، من المعروف أن مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة في الجسم، هذه الجذور الحرة ضارة على خلاف ذلك، وبالتالي فإن مضادات الأكسدة وخاصة فيتامين ج تساعد في تقليل فرص الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب والزهايمر في الجسم.

بشرة صحية:

الليمون وماء الخيار يحسن درجة حموضة الجسم. ونتيجة لذلك ، فإنه يوفر بشرة متوهجة ويحسن البشرة، غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة والسيليكا، كل هذه المكونات تعمل بمثابة تطهير للدم من حب الشباب والبلادة المسببة للأشياء، وبالتالي، إذا كنت تبحثين عن بشرة متألقة، استبدلي الماء بالليمون وماء الخيار، وسترى نتائجه في غضون أيام قليلة.

تحسين الهضم:

الماء هو الحل النهائي للمساعدة في صحة الجهاز الهضمي، عند استخدام ماء الليمون والخيار، تتضاعف الفوائد، لأن العناصر الغذائية الموجودة في هذا الماء تساعد في تنقية الكبد والمعدة ، فإنك تتخلص من جميع الأشياء المسببة للسموم. ونتيجة لذلك ، يتحسن الهضم ، وتترك كل المواد اللزجة جسمك.

القلوية:

عندما يكون الجسم قلويًا، لا يمكن للأمراض أن تحيا، إنها معادلة بسيطة، لذلك ، إذا كان الرقم الهيدروجيني لجسمك يتجه نحو الجانب الحمضي، فإن هذا الماء سيبقيه تحت السيطرة ويعيده إلى الجانب القلوي من الرقم الهيدروجيني.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي