ندية وتحدٍ | خبراء الكرة: قمة خارج التوقعات.. والتركيز سلاح الفوز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقام اليوم الاثنين مباراة القمة والتي تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بمنافسات الجولة 21 من عمر الدوري الممتاز على ملعب ستاد القاهرة الدولي. 

اقرأ أيضا:- «الزمالك»: مصير كارتيرون غير مرتبط بالقمة.. «وهنكسب الدوري»

ويحتل الزمالك المركز الأول بمسابقة الدوري برصيد 44 نقطة يليه النادي الأهلي برصيد 40 نقطة في المركز الثاني ولكنه يتبقى له مباراتان مؤجلتان.


أكد خبراء كرة القدم، أن مباريات القمة دائما بدون توقعات ولا تعتمد على مستوى الفريقين قبل اللقاء والمباراة السابقة خير دليل، حيث أشارت كل المعطيات بأن الزمالك هو الأقرب للفوز ولكن فاز الأهلي برغم الغيابات وهبوط المستوى بعض الشيء.


أضاف الخبراء أن الأكثر تركيزًا والأهدى خلال اللقاء سيفوز وعلى المديرين الفنيين أن يعملوا على التحدث مع اللاعبين بشكل تحفيزي ليبذلوا قصارى جهدهم لكي يتم مشاهدة قمة تليق بمصر وتليق بالكرة المصرية.


عاشور: الأكثر تركيزًا سيفوز


أكد علي عاشور المدرب العام بنادي بتروجت أنه بالرغم من هبوط المستوى داخل الفريقين في آخر المباريات إلا أن لقاء القمة دائماً ما يكون له طابع خاص.


أضاف عاشور أن تحقيق الفوز في آخر لقاءين للفريقين منحهم دفعة قوية وأعاد الثقة بعض الشيء داخل الجماهير الغاضبة من النتائج غير الجيدة مؤخرًا.


شدد عاشور على أن الفريق الأكثر تركيزًا سيحقق الفوز وكما حدث في اللقاء الماضي حقق الأهلي الفوز لأنه كان الأكثر هدوءً وتركيزًا.


حامد: الزمالك تعلم الدرس 


أكد بدر حامد مدير قطاع الناشئين بنادي الزمالك، أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق قد تعلم الدرس بعدما تلقى الهزيمة في اللقاء الماضى. 


أضاف حامد، أنه يجب أن يضغط من بداية اللقاء ويجب أن يرى فريق الأهلي أن الزمالك قوي وقادر وأن كارتيرون يمتلك جميع مفاتيح اللعب. 


شدد حامد على أن الزمالك أخطأ في اللقاء الماضى لأنه تراجع في الخلف في نصف ملعبه ولم يضغط ووجد لاعبو الأهلي أريحية فى التمرير وهو الخطأ الذى وقع فيه. 


أضاف حامد أنه سيتجنب الوقوع في هذا الخطأ مرة أخرى وسيعمل على الضغط من البداية مع غلق المساحات والتضييق على لاعبي الأهلى. 


شادي محمد: يجب مصالحة الجماهير


أكد شادى محمد قائد النادي الأهلي السابق، أن الأهلي عليه مصالحة جماهيره بلقاء القمة وتحقيق الفوز بها لأنها بطولة خاصة ومباراة لها طابعها الخاص. 


أضاف شادي، أن دائماً روح الفانلة الحمراء حاضرة ودائمًا ما تصنع الفارق مع اللاعبين ويجب أن يكون الفريق على أتم استعداد لحسم اللقاء مبكرًا كما حدث فى اللقاء الماضي. 


شدد شادى، أن الجماهير لديها ثقة كبيرة في اللاعبين ولكن يجب أن يتم مصالحتهم بعد النتائج السلبية التي تحققت مؤخرًا خاصة أن اللقاء يقام قبل مواجهة صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ويجب أن يكون أكبر دافع لحسم التأهل من هنا.