السياحة: الانتهاء من تطعيم العاملين بالقطاع في القريب العاجل

نائبة وزير السياحة: الإنتهاء من تطعيم العاملين بالقطاع في القريب العاجل
نائبة وزير السياحة: الإنتهاء من تطعيم العاملين بالقطاع في القريب العاجل

أكدت نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، غادة شلبي، أنه سيتم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء في القريب العاجل، خاصة في ظل اتباع الدولة المصرية لكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.


و أشارت غادة شلبي  إلى أن عملية تطعيم العاملين بقطاع السياحة لبث رسالة طمأنة للسائحين بأمان المقصد السياحي المصري والحفاظ علي سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين.

وأشادت نائب الوزير بالجهد الذي تبذله الفرق الطبية في تطعيم العاملين بالقطاع السياحي، مشيرة إلى أن عمليات التطعيم بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء تسير على قدم وساق، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والغرف الفندقية بالمحافظتين. 


جدير بالذكر أجرت د. غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، خلال زيارتها الحالية لمدينة شرم الشيخ، عددا من الجولات التفقدية لمتابعة سير عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا المستجد، حيث تفقدت عدد من مراكز التطعيم المؤقتة الموجودة بالفنادق والمخصصة لتطعيم العاملين بقطاع السياحة بالمحافظة، بالإضافة إلى تفقد عدد من المنشآت السياحية والفندقية للتأكد من مدي جاهزيتها لاستقبال الموسم السياحي الصيفي.

وأثناء الزيارة تلقت نائب الوزير، اللقاح المضاد لفيروس كورونا بأحد المراكز الطبية المخصصة لتطعيم العاملين بالقطاع، كما حثت العاملين بالإسراع في تلقي التطعيم حفاظا علي سلامتهم وأمان المقصد السياحي المصري.

وقد ناقشت غادة شلبي مع نائب محافظ جنوب سيناء مدى جاهزية المنشآت السياحية والفندقية بمدينة شرم الشيخ لاستقبال الموسم السياحي الصيف، كما تفقدت بعض من هذه المنشآت للتأكد من جودة الخدمات السياحية المقدمة بها ومدي التزامها بضوابط السلامة الصحية المقررة.

تجدر الإشارة إلى أن الدولة المصرية قامت منذ أوائل أبريل الماضي بإطلاق حملة تطعيم لجميع العاملين بالقطاع السياحي ضد فيروس كورونا المستجد والتي بدأت بتطعيم العاملين بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.
اقرأ أيضا| تنشيط السياحة: مشاركة مصر في معرض ميلانو لتعزيز الحركة من إيطاليا