الاختيار 2.. أرملة «أبواليزيد» أحد شهداء الدرب الأحمر: «كان حاسس إنه هيسيبنا» 

أمين شرطة محمود أبو اليزيد
أمين شرطة محمود أبو اليزيد

«دموع وذهول وصراخ»، سيطر على أسرة وأقارب أمين شرطة محمود أبو اليزيد، أحد شهداء التفجير الإرهابي، الذي وقع بمنطقة الدرب الأحمر، عندما حاول رجال الشرطة، القبض على أحد العناصر الإرهابية، فقام بتفجير نفسه. 

وعرضت الحلقة الـ27 من مسلسل «الاختيار 2»، تفاصيل رصد قطاع الأمن الوطني، لأحد العناصر الإرهابية، التابع لجماعة الإخوان، الذي أدار شقة سكنية بمنطقة الدرب الأحمر، وكرًا لتصنيع العبوات الناسفة، لاستهداف التمركزات الأمنية. 

وفي تصريحات لها، قالت السيدة شيماء، أرملة الشهيد محمود أبو اليزيد : « الشهيد كان يعمل بقسم الدرب الأحمر منذ 15 عامًا.. كأنه كان متربي هناك، وكان عارف كل شبر في الدرب الأحمر».

وتستكمل أرملة الشهيد حديثها : «عرفنا خبر استشهاده من خلال ما نشر عبر الإنترنت.. أخوه اللي عرف الأول وجه يقولنا، كان متأخر عن ميعاد رجوعه وكنت قلقانة عليه».

وعن معاملة الشهيد لأطفاله، قالت أرملة الشهيد : «كان حنين عليهم، وعمره ما ضرب حد منهم، كأنه كان حاسس إنه هيسيبهم بدري وعمره ما رفض لهم طلب».

وأقيمت جنازة عسكرية للشهيد محمود أبو اليزيد، بمحل إقامته بمنطقة إمبابة، وسط حشد كبير من الأهالي، وللشهيد 4 أبناء، أكبرهم «هاجر» بالصف الرابع الإبتدائي، وأصغرهم «محمد»، لم يلتحق بالمدرسة وقت استشهاد والده البطل. 

وعن تلك الواقعة، أصدرت وزارة الداخلية، بيانا بتاريخ 18 فبراير عام 2019، أعلنت من خلاله، التفاصيل الكاملة، لنجاح الأجهزة الأمنية، فى إحباط عملية إرهابية، عندما قامت بملاحقة إرهابى، قام بتفجير نفسه بمنطقة الدرب الأحمر، مما أسفر عن استشهاد ضابط وأمينى شرطة، وإصابة 2 آخرين ومصرع الإرهابى. 

وقالت الوزارة فى بيانها، إنه فى إطار الجهود، للبحث عن مرتكب واقعة، إلقاء عبوة بدائية، لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة الماضية.. حيث أسفرت عمليات البحث والتتبع، لخط سير مرتكب الواقعة، عن تحديد مكان تواجدة بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

اقرأ أيضا|«الاختيار 2».. «الداخلية» تكشف هوية الإرهابي منفذ تفجير الدرب الأحمر

وقامت قوات الأمن، بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة، التى كانت بحوزته، مما أسفر عن مصرع الإرهابى، ويدعى الحسن عبدالله 37 سنة، واستشهاد العقيد رامي هلال بقطاع الأمن الوطني، وأمين شرطة محمود أبو اليزيد، ومعاون أمن محمد خالد، وإصابة ضباط بالأمن الوطنى، والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام.