براءة عبدالناصر زيدان من تهمة سب وقذف مرتضى منصور

الإعلامي عبدالناصر زيدان
الإعلامي عبدالناصر زيدان

 

برأت اليوم، محكمة جنح مستأنف أكتوبر الإعلامى عبد الناصر زيدان من تهمتى سب وقذف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، وذلك في الجنحة رقم ١٨٩٩ لسنة ٢٠٢٠. 


وكانت محكمة أول درجة، سبق لها أن قضت بإدانة الإعلامى عبد الناصر زيدان، بالحبس سنة، إلا أنه قام باستئناف الحكم وقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً وفى الموضوع بإلغاء الحكم والقضاء مجدداً بالبراءة .

اقرأ أيضا: سقوط تشكيل عصابي يسرق المواطنين عن طريق التواصل الاجتماعي

وكان عبد الناصر زيدان قد واجه أحكاما غيابية فى العديد من  القضايا، بالحبس  التى أقامها مرتضى منصور، إلا أنه تقدم بمعارضة على تلك الأحكام وحصل فى جميعها على البراءة.

وكانت محكمة جنح مستأنف دار السلام، قد قضت مؤخراً  بتأييد براءة عبد الناصر زيدان فى 5 قضايا أيضاً  بتهم سب وقذف مرتضى منصور، في حين رفضت المحكمة، الاستئنافات الخمس التي تقدم بها رئيس نادي الزمالك السابق على حكم براءة زيدان، لتصبح الأحكام بالبراءة أحكاماً  نهائية.

يذكر أن زيدان واجه أحكاما غيابية فى 5 قضايا، بالحبس لمدة وصلت مجموعها لـ 6 سنوات، إلا أنه تقدم بمعارضة على تلك الأحكام وحصل على البراءة.

وفي وقت سابق، قررت نيابة الهرم إخلا سبيل الإعلامي عبد الناصر زيدان بكفالة ٥٠ ألف جنيه عقب التحقيق معه في بلاغات قدمها ضده مرتضي منصور، حيث قررت النيابة إخلاء سبيل زيدان بكفالة ألف جنيه عن كل محضر والتي وصلت إلى ما يقرب من ٥٠ محضر.

وكانت النيابة العامة بالهرم قامت بإجراء تحقيقات موسعة مع الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان، في عشرات البلاغات المقدمة ضده من المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

وفى مارس الماضى قضت محكمة جنح العجوزة، بتغريم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بـ10 آلاف جنيه و501 جنيه تعويضا مؤقتًا في الجنحة رقم 2915 لسنة 2021 والمرفوعة من عبد الناصرزيدان ضد مرتضى أحمد منصور بتهمة السب والقذف.

وأكد حينها "زيدان"، أنه سيتقدم بطلب تعويض 25 مليون جنيه للمحكمة المختصة عن كل قضية للأضرار التي أصابت اسمه وسمعته وكذلك اسم عائلته وأسرته والأضرار الجسيمة التي لحقت به من جراء تجاوزات مرتضى منصور.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي