«التموين» تطرح سلع عيد الفطر في المجمعات بتخفيضات 20%

السلع الغذائية متوفرة بكميات كبيرة بالمجمعات الاستهلاكية
السلع الغذائية متوفرة بكميات كبيرة بالمجمعات الاستهلاكية

 

بدأت غرف العمليات الرئيسية والفرعية بوزارة التموين عملها، في توفير احتياجات المواطنين حتى نهاية عيد الفطر المبارك، وبدأت متابعة أرصدة السلع بالمحافظات ومتابعة الأسعار والتغيرات التي تحدث بالتنسيق مع الغرف التجارية فى المحافظات.

 

ويأتي ذلك، للتخفيف على الأسر لمواجهة الظروف والمتغيرات الخاصة بفيروس "كورونا" واستكمال الخطة التي بدأتها الوزارة خلال الاشهر الماضية لضبط الاسواق وتوفير كافة السلع بكميات كبيرة، مما ساعد على ثبات الاسعار رغم ارتفاعها عالميا والحد من وجود نقص في أي سلعة.

من ناحية أخرى، بدأت معارض ومنافذ " اهلا رمضان" التى بدأت عملها الشهر الماضى فى طرح سلع ومستلزمات عيد الفطر من الكعك والبسكويت... حيث تم زيادة المعروض فى ألفى مجمع استهلاكى وتم ضخ 3 انواع من الكعك بسعر يبدأ من ٦٥ إلى ٧٠ جنيها للكيلو و3 انواع من البسكويت بسعر يبدأ من ٦٥ إلى ٧٠ جنيها للكيلو والبيتى فور يتراوح سعره من ٧٥ إلى ١٠٠ جنيه للكيلو والغريبة يبدأ سعرها من ٧٥ إلى ٨٥ جنيها للكيلو.. كما بدأ زيادة المعروض من الأسماك الطازجة والمملحة حيث تعرض الرنجة بسعر ٣٥ جنيها للكيلو..كما يتراوح سعر الفسيخ بين ١١٠ و١٢٠ جنيها للكيلو... بالإضافة الى طرح الملابس والاقمشة والمنتجات الجلدية من الاحذية والشنط والهدايا وكافة مستلزمات الأسرة.

وأكد د.على المصيلحى وزير التموين، أنه طلب من الشركة القابضة للصناعات الغذائية ضخ كل سلع ومستلزمات عيد الفطر المبارك من كعك وبسكويت وغريبة وبيتى فور بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 20‭%‬ وأضاف أنه يتابع يومياً الكميات التى تطرح بالمجمعات الاستهلاكية ، إضافة إلى جودة السلع المعروضة، وطالب رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية بتشديد الإجراءات الاحترازية داخل المجمعات سواء للعاملين بها أو المتعاملين معها والمواطنين.  

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي