عضو بـ«الشيوخ» يطالب بمحاسبة المتسببين في كارثة حادث «بيارة الصرف»

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

دعا حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة المنيا، بضرورة محاسبة كل المتسببين في كارثة ضحايا حادث بيارة الصرف الصحي بقرية صفانية التابعة لمركز مغاغة بالمنيا. 

وانتقد النائب في بيان له ما وصفه التراخي والاستسهال مع أرواح المواطنين بهذا الشكل، متسائلا: أين إجراءات السلامة والصحة المهنية في مشروعات تمثل فيها الخطورة على العاملين نسبة كبيرة؟

وأكد حسانين توفيق، أهمية أن تراعي الدولة في المخصصات المالية توفير الاحتياجات من أجل إعادة تهيئة مشروعات الصرف الصحي على مستوى المحافظة، لاسيما وأنها من سنوات لم يتم تحديثها.

جدير بالذكر أنه أثناء عمل الشركة المنفذة للأعمال على خطوط الطرد والشبكات للمشروع بالقرية تم فتح طبة الغرفة الرئيسية للمحطة ضمن أعمال التطهير والتسليك من قبل أحد عمال الشركة، ما أدى إلى سقوط أحد العمال بغرفة الصرف الصحي، وعلى إثر ذلك تجمع عدد كبير من العمال وأهالى القرية والنزول إلى غرفة الصرف الصحي لمحاولة إنقاذه، ما زاد عدد الوفيات لـ 6 أشخاص، وإصابة 13 آخرين.

وتم الدفع بــ10 سيارات إسعاف وتم انتقال فريق من الإنقاذ النهري والحماية المدنية لموقع الحادث، كما تم نقل المصابين لمستشفى مغاغة المركزي و خروج 12 مصابا لتحسن حالتهم، بعد إجراء الفحوصات اللازمة، وتتبقى حالة واحدة تحت الملاحظة بالمستشفى، وحالته مستقرة.