غلق المتنزهات والمقاهي.. 11 إجراء من المحليات لاستقبال عيد الفطر

 شعراوي ... صورة أرشيفية
شعراوي ... صورة أرشيفية

 

تستعد المحافظات  لاستقبال عيد الفطر وذلك ضمن الإجراءات احترازية  المشددة لمنع انتشار فيروس كورونا  بين المواطنين خاصة مع دخول مصر الموجة الثالثة .

اقرأ أيضاً | «الملا» يتابع استعدادات منظومة توزيع المنتجات البترولية خلال عيد الفطر

وترصد بوابة أخبار اليوم في السطور التالية استعداد المحافظات لاستقبال عيد الفطر.


١-  تشديد  تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال  عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

٢-  التصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية.


 ٣- الاستمرار فى الحملات اليومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهى والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الإلتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا بأن يكون موعد الغلق فى تمام الساعة التاسعة مساءً .


 
٤-  متابعة  نواب المحافظين على مدار اليوم فيما يخص تطبيق الاجراءات الإحترازية والوقائية خلال عيد الفطر ، مع قيام قيادات المحافظات على كافة المستويات بالمتابعة الدورية وتحرير المخالفات لغير الملتزمين.

٥-  التأكيد على مواعيد غلق المحلات والأنشطة التجارية والترفيهية وعدم التهاون مع أى مخالفات وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن .


 ٦- التشديد على تطبيق الاجراءات الوقائية بكافة أنحاء المحافظة خاصة المناطق الخدمية .


٧- ناشدت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المواطنين للحفاظ على سلامتهم وصحتهم والإلتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية والقرارات التى اتخذتها الدولة فى إطار التعامل مع فيروس كورونا .


٨- تطبيق غرامات عدم ارتداء الكمامات للحد من إنتشار الإصابة بالمرض وبما يضمن سلامة المواطن وأسرته والمجتمع أجمع خلال تلك.

٩- غلق كامل للحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة خلال أجازة العيد .


١٠-  من المقرر ان يكون هناك  حد من استخدام الحافلات الجماعية، وأتوبيسات الرحلات، بينما ستعمل وسائل النقل العادية والسيارات بصورة طبيعية.

 ١١-  السماح بصلاة العيد و التعامل معها مثل صلاة الجمعة، حيث سيسمح بها فقط في المساجد التي يقام فيها حالياً صلاة الجمعة.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي