حوار | كارتيرون: أرحب بخوض مباريات الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي

كارتيرون
كارتيرون

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على توضيح العديد من الحقائق عبر الموقع الرسمي لنادي الزمالك.


تحدث المدير الفني عن لقاء القمة المقبل والمنافسة على الدوري والعديد من الأمور المهمة الخاصة بفريق الكرة خلال هذا الحوار .

في البداية كيف تقيم الفترة التي قضيتها مع الزمالك ؟

قدمنا أداء جيد في معظم المباريات التي خضناها في الفترة الماضية في ظل ضغط جدول الدوري وقلة فترات الراحة بين المباريات، ولكن النقطة السلبية الكبيرة التي واجهتنا في الفترة الماضية هي خسارة مباراة الأهلي في قمة الدور الأول، وهذه المباريات لا يجب أن نخسرها، وأنا ندمان بدرجة كبيرة على خسارة هذا اللقاء، وكان بإمكاننا أن نخرج بتيجة التعادل لأن الزمالك لا يستحق الخسارة في مباراة الدور الأول.
 
ما الذي يحتاجه الزمالك للفوز بمسابقة الدوري؟

 الزمالك ينافس على البطولة، وكل ما نحتاجه هو الاستمرارية من أجل الفوز بالمسابقة، لأن الدوري يتضمن عدد مباريات أكثر على العكس من بطولة أفريقيا التي يخوض فيها الفريق عدد مباريات أقل للتتويج بالبطولة.

هل ستتبع سياسة التدوير بين اللاعبين في الفترة المقبلة ؟

نحتاج لمشاركة كل اللاعبين في ظل ضغط المباريات، وفترة الإعداد التي خضناها قبل مباراة المولودية كانت فرصة لتجهيزهم بدنيا، في حين أن الشباب الذين تم تصعيدهم  للفريق الأول يخوضون مباراة  ودية كل أسبوع لتجهيزهم ، وسياسة التدوير قد تحدث في بعض المراكز، لأن هناك مركز صعب أن يتم تغيير اللاعبين فيها، ولاعب مثل إمام عاشور مهم ولكنه موقف ونفتقد خدماته في الفترة الحالي وهناك مراكز بها أكثر من لاعب على نفس المستوى مثل الجبهة اليسرى في  حين هناك مراكز  يكون اللاعب البديل ليس  على مستوى اللاعب الأساسي .

ما رأيك في تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي كان مقررا لها في يونيو المقبل؟

أرى أن الأمر جيد لأنه سيساعد على انتهاء الدوري في وقت مبكر وهذا أفضل للجميع حتى لا يحدث تلاحم المواسم، ويستطيع كل فريق الاستفادة من فترات الانتقالات وتدعيم الصفوف بشكل أفضل.


كما أن انتهاء الموسم مبكرا سيساعد على حسم الصفقات الصيفية والاستفادة من فترة الانتقالات وحسم ملف الراحلين.

 هل ستوافق على خوض مباريات الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي؟

 لا توجد مشكلة لدي الزمالك في استكمال مسابقة الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي، ويجب على جميع الفرق أن توافق على هذا الطلب، حتى ينتهي الدوري مبكرا، لأن الأولمبياد تعتمد على اللاعبين صغار السن وسيكون الأمر على جميع الأندية وليس نادى واحد فقط.

ما رأيك في التحكيم بالدوري المصري ؟

الجميع يتحدث عن التحكيم ومباراة بيراميدز شهدت أزمة  الوقت الإضافي لأن الحكم احتسب وقت أقل من المعلن عنه، وفي مباراة سموحة حدث مشكلة في التغييرات وحرمنا الحكم من التغيير الخامس ، و الجميع يتحدث عن التحكيم ويضعه تحت ضغط أكبر ونحن لسنا مثلهم ، وهناك أندية تتحدث مع الحكام هاتفيا والحكام يعتذرون لهم على الأخطاء ولا يجب أن يكون هناك حديث بين مديري الكرة بالأندية والحكام، والزمالك يحترم الحكام المصريين وهناك حكام متميزين ويجب أم ندعمهم.

ما رأيك في  طلب الأهلي لحكام أجانب في القمة ؟


ما يحدث بشأن هذا الأمر ضجة بدون داعي، والأهلي لم يتضرر من الحكام المصريين ، وأرى أن الحكام المصريين و الدوري المصري من أعلى الدوريات في أفريقيا والعالم العربي ونريد تحكيم عادل فقط

كيف تسير علاقتك مع الجهاز المعاون؟


الأمور على ما يرام مع الجهاز المعاون ولا خلافات مع أي فرد 

كيف ترى مباراة القمة المقبلة؟


 المباراة صعبة لأنها قمة الدوري ونحن نرغب في الفوز بعد الخسارة في الدور الأول، والأهلي استعاد بعض اللاعبين وهذا سيضيف للمنافس  في المباراة المقبلة كما أن الأهلي  في مستوى أفضل من لقاء الدور الأول، بغض النظر عن خسارتهم من المحلة وتعادلهم مع الجونة. 

ونحن لم  نكن نستحق الخسارة في القمة الماضية  وركلة الجزاء التي أهدرها الفريق كانت كفيلة بخروجه متعادلا.

هل ستكون نتيجة القمة لها دور في حسم بطل الدوري ؟

على الورق يتبقى مباريات كثيرة لكل فريق ولكن سيكون  لها دور ذهني في المنافسة على اللقب، ومن يفوز في المباراه يكتسب ثقة تمنحه دفعة  في المباريات المقبلة.

هل يحتاج الزمالك لمدير كرة في الفترة الحالية ؟

لسنا في حاجة لمدير كرة في الفترة الحالية ، لانه كلما زاد عدد أفراد الجهاز الفني للفريق قد تحدث خلافات 

ما الرسالة التي توجهها لجماهير الزمالك ؟

 الروح الموجودة بالفريق جيدة للغاية والجماهير تنسى أن الزمالك يمر بفترة صعبة واللاعبون  يمرون بفترة صعبة لعدم حصول على مستحقاتهم من عدة أشهر ، ولكنهم  يريدون الفوز من أجل الجماهير، وهدفي في الفترة المقبلة هو  الفوز بالدوري، وهو أمر أصعب من الفوز بالسوبر والبطولة الأفريقية.


وأؤكد لهم أن المنافسة على الدوري  صعبة لأن الزمالك لم يحصل على البطولة منذ فترة ، والمنافسة صعبة مع الأهلي لأن المنافس محمي بالإعلام وقناته وكل الظروف مهئية له عكس الزمالك لأن الأبيض غير محمي بالإعلام أو حتى قناته ونعتمد فقط على تكاتف اللاعبين والجهاز الفني ونحن نسعى للتتويج بالدوري والكأس.

إقرأ أيضًا: الزمالك يختتم استعداداته للأهلي مساء اليوم