«ماجي أنور» تكشف الستار عن لجنة تحكيم مهرجان فاتن حمامة السينمائي

ماجي أنور
ماجي أنور

 

كشفت المنتجة والمخرجة ماجي أنور عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة السابعة من مهرجان فاتن حمامة السينمائي والمقامة أونلاين من لندن، وتضم الممثل والمخرج البريطاني شون كورنين، والمنتج المصري هشام سليمان، والمنتج الإيطالي لورينزو كارفيلي.

وأعلنت ماجي أنور عن فتح مسابقة جديدة للأفلام "المنتجة قديما"، وهي الافلام التي مر على إنتاجها أكثر من عامين، مضيفة أن الأفلام التي انتجت منذ عام ٢٠٠٠ حتى ٢٠١٨ و لن تعرض بعد لابد من توفير دور عرض لها وعدم تجاهلها بشرط ألا تكون قد شاركت في المهرجان من قبل للمشاركة في هذه المسابقة.

ومن شروط هذه المسابقة
-تاريخ الانتاج ٢٠٠٠ حتي ٢٠١٨
-الأفلام القصيرة لا تزيد مدتها عن ٣٠ دقيقة
-الأفلام الطويله اكتر من ٣٠ دقيقة
-ألا يكون الفيلم قد شارك في المهرجان من قبل

وكانت المنتجة والمخرجة ماجي أنور، قد كشفت  عن مفاجأة جديدة لجمهور مهرجان فاتن حمامة السينمائي؛ حيث تعاقدت مع شركة في هوليوود قاموا بتصميم سينما تحمل أسم ماجي أنور، ليقدم عليها عروض المهرجان بالكامل أونلاين سواء الأفلام أو الورش.

وعبرت ماجي أنور، عن سعادتها بتلك الخطوة، وقالت في تصريحات صحفية: إن هذه المرة الاولى التي تعد فيها سينما خصيصيا في هوليوود من أجل مهرجان عربي.

ونوهت المنتجة والمخرجة ماجي أنور إلى قيامها بعدد من التحضيرات الخاصة بمهرجان فاتن حمامة السينمائي المقرر إقامته «اون لاين» بسبب فيروس كورونا، وفتحت باب التقديم لمسابقة التصوير الفوتوغرافي والسيناريو بالدورة السابعة والمقرر انطلاقها الشهر القادم، ويغلق باب التقديم نهاية الشهر الجاري.

يذكر أن ماجي أنور مخرجة، منتجة وكاتبة مصرية، ومؤسسة مهرجان فاتن حمامة السينمائي، اشتهرت بإخراج العديد من الأفلام التسجيلية التي تجسد من خلالها المشوار الفني لعدد من الفنانين مثل فيلم الفاتنة عن الراحلة فاتن حمامة.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي