محافظ القليوبية يعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

 

اعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت 8 مايو، جدول الإمتحانات للفصل  الدراسي الثاني لعام 2020/2021 لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الاعدادية". 

 

وأوضح الهجان أن الإمتحانات ستبدأ فى الاول من يونيو القادم ليؤدي الإمتحانات  103765 ألف طالب وطالبة بالإعدادية العامة و4700 طالب وطالبة اعدادية مهنية و8 مكفوفين و51 طالب وطالبة صم وبكم. 

 

هذا وقد وجه محافظ القليوبية ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية لضرورة إنهاء كافة الإستعدادات للجان مع أهمية تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية من جائحة كورونا، وكذا الاستعدادات الخاصة بالاجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الإمتحانات ضمانا لأداء الطلاب للإمتحانات في سهولة ويسر. 

 

 وذلك بتوفير الجو الملائم للطلبة والطالبات لتأدية الإمتحانات على أكمل وجه  بحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الإمتحانات وتحقيق مبدأ تكافؤ  الفرص مشددا على أهمية تنفيذ الاجراءات الإحترازية بكل حسم حزم حرصا على سلامة الجميع.

 

ومن جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم ان مدة الإمتحانات تكون بدايتها  الاول من يونيو وحتي السابع من يونيو الجاري موضحا بأنه سيؤدي إمتحانات الإعدادية العامة 109 ألف و564 طالب وطالبة وذلك فى عدد 560 لجنة سير إمتحان على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة وقال بان يجري حاليا التنسيق مع الأجهزة المعنية من خلال الإدارات التعليمية بالمحافظة لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطة الوزارة وتكليفات محافظ القليوبية بالنسبة للإمتحانات المشار اليها.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي