رئيس جامعة المنوفية يتابع مع عمداء الكليات استعدادات امتحانات نهاية العام

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية

اجتمع الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، بنواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات "أونلاين" لمتابعة سير العمل بالكليات والإحاطة بقرارات الجلسة الأخيرة التى عقدها وزير التعليم العالي والبحث العلمي برؤساء الجامعات عن الاستعدادات لامتحانات نهاية العام الجامعى الحالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

وجه "مبارك" لهم التهنئة بقرب حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا عيدا سعيدا لمصر وشعبها وللأمة الإسلامية داعيا الله أن يرفع الوباء ويحفظ الجميع آمنين سالمين.

وناقش مبارك الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الثانى ونهاية العام الدراسى الحالى والتى ستبدأ خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو بجميع الكليات، وإعداد الجداول بالمواعيد الجديدة وإعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة بما يضمن سير الامتحانات بانتظام، والحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، والتشديد على تطبيق كافة الإجراءات والعقوبات ضد من يخالف تطبيق القواعد العامة.

وأكد "مبارك" على تقليل نسب حضور الطلاب بالكليات وزيادة المحاضرات النظرية عبر المنصات الإلكترونية (أون لاين)، أما طلاب الكليات العملية سيتم إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضورهم وتقليل نسب حضورهم إلى الحد الأدنى الذي يسمح بإتقانهم المهارات العملية الضرورية.

كما ناقش مبارك سير امتحانات الميد تيرم وسبل تطبيقه بمختلف الكليات إما عن طريق إجرائه منفصلا أو يتم إجرائه مع الامتحانات النهائية والإعلان بكل كلية بالجداول مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة.
 

اقرأ أيضا :- إعفاء الطلاب المتميزين في حفظ القرآن الكريم من المصروفات الدراسية بالأزهر