كيف تساعدك زبدة الفول السوداني على إنقاص الوزن؟

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

 

زبدة الفول السوداني هي واحدة من أنواع الأطعمة المنتشرة في العالم، لطعمها اللذيذ، على الرغم من أن زبدة الفول السوداني غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الصحية ، إلا أنها تحتوي أيضًا على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً |

للحفاظ على الرشاقة.. ما السعرات الحرارية في كحك العيد؟

تفيد زبدة الفول السوداني في مساعدتك على إنقاص الوزن بطريقتين، أولهما من خلال المساعدة في التحكم في شهيتك وعن طريق قمع نسبة السكر في الدم .

- زبدة الفول السوداني تبقيك ممتلئًا لفترة أطول 

1- إن تناول وجبات خفيفة قليلة الدسم أو خالية من السكر هو الدافع الأول للكثير منا ممن يحاولون إنقاص الوزن. 

2- قد تساعد هذه الأنواع من الوجبات الخفيفة إذا كنت تحاول تقليل استهلاك السكر أو السعرات الحرارية ، لكن الحقيقة هي أنها لا تشبعك دائمًا.

3- بدلاً من ذلك، فإن تناول المكسرات أو منتجات الفول السوداني قبل تناول وجبة أو كوجبة خفيفة يساهم في الشعور بالامتلاء .


4- قد يكون الحفاظ على الكوليسترول تحت السيطرة أمرًا صعبًا، خاصةً عندما لا تكون متأكدًا من الأطعمة المفيدة لقلبك وأيها يجب أن يكون محظورًا.

5-  لحسن الحظ لكل من يحب زبدة الفول السوداني وزبدة اللوز وزبدة المكسرات الأخرى ، فهذه الأطعمة الكريمية صحية إلى حد ما. 

6- وطالما أنها لا تحتوي على دهون مهدرجة ، فإن زبدة المكسرات - بما في ذلك زبدة الفول السوداني - لن تسبب مشاكل لمستويات الكوليسترول لديك.

- ولكن على الرغم من ذلك يمكن أن تسبب زبدة الفول السوداني زيادة الوزن، وذلك بسبب أخطاء معينة تقعين فيها عند تناول هذه الزبدة اللذيذة :

الخطأ الأول: شراء زبدة الفول السوداني مع الملح المضاف:


يأتي معظم الصوديوم الذي نتناوله من الأطعمة المصنعة والمعبأة مسبقًا والمطعم ، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية . على الرغم من صعوبة معالجتها ، إلا أن زبدة الفول السوداني تندرج ضمن فئة الأطعمة المعبأة مسبقًا.

لذلك، تحققي من قائمة المكونات الموجودة على زبدة الفول السوداني - بعضها مصنوع بدون أي ملح مضاف ، في حين أن البعض الآخر قد يصل إلى بضع مئات من الملليغرام لكل وجبة.

نظرًا لأن الصوديوم لا يضيف سعرات حرارية، فلا يبدو بطبيعة الحال أنه من العناصر الغذائية التي يجب أن تقلقي بشأنها عندما تحاولي إنقاص الوزن، ولكن عندما تتناولين الكثير من الصوديوم، فإن جسمك يحتفظ بالمياه الزائدة، وهذا يمكن أن يسبب الانتفاخ  وزيادة الوزن.

أفضل خيار لك هو زبدة الفول السوداني  المصنوعة من الفول السوداني فقط.


الخطأ الثاني:  زبدة الفول السوداني قليلة الدسم
 
 تبدو "الدهون المخفضة" الخيار الصحي إذا كنت تعتقدي أن الدهون ضارة لفقدان الوزن ، ولكن هذا ليس هو الحال هنا. زبدة الفول السوداني وحدها لا تستطيع حرق دهون الجسم ، ولكن الفول السوداني مليء بالدهون الصحية غير المشبعة ، والتي تحافظ على صحة القلب ومضادة للالتهابات.


الخطأ الثالث: الأكل مباشرة من الجرة :

تقدم ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني العادية - التي يتم وضعها على شطيرة أو توزيعها على شرائح التفاح أو وضعها في عصير - 191 سعرة حرارية، لكن تناولها مباشرة من الجرة، يدفعك نحو تناول المزيد دون أن تشعرين، 


الخطأ الرابع:

تناول زبدة الفول السوداني مع الشوكولاتة 
 
عند مزج زبدة الفول السوداني مع الشوكولاتة فهذا يعني مزيج شهي لكنه غني بالسعرات الحرارية، من ثم لن تسهم الزبدة في هذه الحالة في إنقاص الوزن على الإطلاق، لأن تناول الكثير من السكر المضاف ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن  وزيادة خطر السمنة .