أستاذ بـ «جامعة القاهرة» يقدم نصائح لمرضى حساسية الصدر | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمود البتانونى، أستاذ الحساسية والصدر بجامعة القاهرة، إن مرضى  حساسية والصدر لا فرق بينهم وبين المواطنين العاديين فى التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لافتاً انه يجب شرب السوائل بكثرة وضرورة ارتداء كمامتين فوق بعضهما فى الأماكن الأكثر ازدحاماً.
 
وأضاف أستاذ الحساسية والصدر بجامعة القاهرة، خلال مداختله الهاتفية فى «أكسترا نيوز»، أن الحساسية بكل أنواعها معرضة للفيروسات  وتختلف أيضا بدرجات هناك حساسية بسيطة أوعالية أو أزمات ربوية.

وأوضح محمود البتانونى، أن الأمر ليس خطيرا لأصحاب الحساسية أن يصابوا بفيروس كورونا ولكن تختلف فى الإحساس بضيق التنفس وتشنجات على الصدر وعليه الالتزام بالبخاخات والأدوية.

وتابع أستاذ الحساسية والصدر بجامعة القاهرة، أن حساسية الشعب الهوائية تعد من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر لذلك هم أكثر عرضة للآثار الجانبية من الإصابة بالفيروس، معقباً أن يجب الالتزام بتناول العلاج بانتظام والمحاولة على قدر الإمكان عدم استنشاق الأتربة والأدخنة لأن هذه هى الحماية الأساسية له.
 
 
وأشار محمود البتانونى، إلى أنه أثناء الإصابة بفيروس كورونا يكون هناك تقل شديد على الصدر يشعر به كل المصابون بفيروس كورونا وليس فقط أصحاب الحساسية لأنه ليس أكثر عرضة من غيره بالإصابة.