في عيد الفطر.. وصفات أكلات شعبية في البلاد العربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

يقترب الاحتفال بعيد الفطر المبارك و لكل بلد لها عادتها و تقاليدها في العيد لذلك ننشر أشهر الأكلات الشعبية في كل البلاد العربية في العيد .

مصر 
تشتهر مصر و معظم البيوت المصرية بصنع الحلويات من الكحك و الأطباق الرئيسية من المأكولات البحرية و خصوصا المملحة منها مثل الرنجة و الفسيخ .

كحك


المغرب
يشتهر العيد في بلاد المغرب العربي بالأطباق الغنية و الحلويات الرائعة حيث يجب تقدم أطباق رئيسية مثل ملاوي و الرغايف مع الشاي المغربي بالنعناع و حلويات مغربية مثل كعب الغزال و الفقاص .

ملاوي

 

اليمن 
من أشهر الأطباق في اليمن احتفالا بالعيد طبق الزربيان  يتم تحضيره في وجبة غداء و هي طبق من الأرز مع اللحم مع البطاطا و الزبيب.

 الزربيان


الكويت 
من أشهر الأطباق في الكويت احتفالا  بالعيد هو طبق المجبوس يحضر من الأرز المكبوس يطبخ بمرق اللحم أو الدجاج أو السمك.

 طبق المجبوس


السعودية 
من أشهر المأكولات في السعودية الكبسة و تفضل العديد من السيدات تقديمها في العيد كواجبة أساسية و في عبارة عن طبق الأرز مع لحم الغنم أو الإبل أو البقر.

 السعودية الكبسة


الأردن
من أشهر الأطباق  في الأردن زيجات كأشهر أكلة شعبية لعيد الفطر و هي حلوى شهيرة بالبلاد يتم تحضيرها من الطحين و العسل الأبيض ليناولها مباشرة بعد صلاة العيد  .


الإمارات 

الثريد و الهريس علي قائمة الأكلات المفضلة لدي الشعب الإماراتي و الثريد هو عبارة عن خبز و مرق اللحم إما الهريس هو أكلة تحضر من القمح مجروش ممزوج بلحم مقطع بدون عظم مع  الكمون و يمكن تقديمها مع الدجاج أيضا .

 

الثريد و الهريس


شاهد ايضا :- قبل العيد.. 5 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي