وزيرة الصحة: مصر خالية من سلالات كورونا الجديدة.. وندرس كافة الطفرات 

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

 

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن مصر حتى الآن خالية من السلالات الجديدة لفيروس كورونا المستجد، ورغم ذلك يجري دراسة هذه السلالات لمعرفة ومواكبة تطورات الفيروس عالميا. 

 وأعلنت د.هالة زايد، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بعد ظهر اليوم الأحد 9 مايو، بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» افتتاح مركز التطعيم الرئيسي ضد فيروس كورونا والمقام في أرض المعارض بعد عيد الفطر مباشرة، منوهة إلى إنشاء مركز مثيل في الجيزة وباقي المحافظات تباعا.

يأتي انعقاد المؤتمر الصحفي بعد تفقد وزيرة الصحة لخطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» تمهيدا لتصنيع لقاح "سينوفاك" في مصر.

كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد أعلنت استقبال 1.7 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والواردة من "كوفاكس" خلال الأسبوع الجاري، ويلحقها 1.7 مليون جرعة أخرى بنهاية شهر مايو الجاري.

وأضافت وزيرة الصحة في تصريحات صحفية، أنه من المنتظر استقبال مليون جرعة منلقاح "سينو فارم"، على شحنتين خلال شهر مايو الجارى أيضاَ.

ونوهت الوزيرة إلى أنه من المقرر خلال الفترة القادمة البدء في إجراءات تصنيع لقاح "سينوفاك"، صيني المنشأ مع بدء توريد ألف و400 لتر مادة خام تكفي لتصنيع 2 مليون جرعة، وذلك بعد استقبال 500 ألف جرعة من ذات اللقاح.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي