وزيرة الصحة: أول جرعة مصرية من لقاح سينوفاك ستكون في أخر يونيو المقبل

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

 

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن المادة الخام الخاصة بتصنيع لقاح سينوفاك الصيني، ستصل مصر يوم 18 مايو الجاري، وسيكون تصنيع أول جرعة محليا في أخر شهر يونيو المقبل

 

 وأضافت د.هالة زايد، في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بعد ظهر اليوم الأحد 9 مايو، بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» أن كمية المادة الخام التي ستصل مصر لتصنيع لقاح سينوفاك تزن 1400 كيلوجرام وتكفي لتصنيع 2.25 مليون جرعة.

 

يأتي انعقاد المؤتمر الصحفي بعد تفقد وزيرة الصحة لخطوط إنتاج الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» تمهيدا لتصنيع لقاح "سينوفاك" في مصر.

 

كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد أعلنت استقبال 1.7 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والواردة من "كوفاكس" خلال الأسبوع الجاري، ويلحقها 1.7 مليون جرعة أخرى بنهاية شهر مايو الجاري.

 

وأضافت وزيرة الصحة في تصريحات صحفية، أنه من المنتظر استقبال مليون جرعة منلقاح "سينو فارم"، على شحنتين خلال شهر مايو الجارى أيضاَ.

 

ونوهت الوزيرة إلى أنه من المقرر خلال الفترة القادمة البدء في إجراءات تصنيع لقاح "سينوفاك"، صيني المنشأ مع بدء توريد ألف و400 لتر مادة خام تكفي لتصنيع 2 مليون جرعة، وذلك بعد استقبال 500 ألف جرعة من ذات اللقاح.