الكهرباء: مد العمل بجميع الإدارات لتسهيل عمليات شحن العدادات بالصعيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

شهدت منافذ شحن كروت عدادات الكهرباء الذكية، بمحافظات الصعيد وخاصة محافظة سوهاج، تزاحما من الأهالي، الأمر الذي زاد من غضب المواطنين، بسبب وقوع السيتسم الخاص لبرنامج الشحن، وتكدس وزحام المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة ، وإجراءت كورونا من ناحية أخرى.

ووقعت مشكلة بخلل بنظام شحن العدادات مسبقة الدفع، لكن المشكلة تم حلها ، بعد مجهودات من قبل رئيس القابضة لكهرباء مصر وقيادات الشركة بالتنسيق مع رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء.


قال المهندس سامي أبو وردة رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إنه تم مد العمل بجميع الهندسات والإدارات التابعة  للشركة وخاصة الموجودة في محافظات سوهاج وقنا والأقصر حتي الساعة الثانية صباحا لتسهيل عمليات شحن العدادات مسبقة الدفع والمساهمة في تخفيف أي عبء على المواطنين.

وأضاف أبو وردة أنه بعد توقف نقاط الشحن التابعة لشركات الدفع الإلكتروني بسبب وجود عيوب في خطوط النقل والربط التي تربط بين تلك الشركات وبرنامج الشحن الموحد.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه أصدر تعليمات بالدفع بسيارات مجهزة بوحدات شحن متنقلة لشحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع بالمناطق التي تشهد ازدحام المواطنين . 

وأشار أبو وردة، إلى أن هناك تنسيقا بين شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والشركة القابضة لكهرباء مصر  للمتابعة بشكل مستمر ودوري والتواصل مع الجهات المعنية للإسراع في إنهاء المشكلة وتم الدفع بسيارات خدمات تابعة للشركة خاصة بشحن العدادات مسبقة الدفع عصر اليوم ومازالت تعمل حتي الآن لتخفيف عملية الزحام.


جدير بالذكر أن برنامج القراءات الموحدة تشرف عليه إحدى الشركات الخاصة، حيث تعطل نظام الشحن لعطل طارئ نتج عنه حدوث صعوبة في عمليات الشحن، الأمر الذي أدى لازدحام وتكدس المواطنين على مقار الهندسات والإدارات التابعة لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، ولكن تم حل المشكلة مع شركتي فوري وأمان، وبدأت عمليات الشحن تتم حاليا، سواء خارج منافذ الكهرباء أو فوري أو أي شركة دفع إلكتروني.
 

اقرأ أيضا |وزير الكهرباء: لدينا 8 شركات محلية لتصنيع العدادات مسبقة الدفع 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي